الأخبار

شاهد على حادث كنيسة الوراق:

 

219

 

 

أمرت نيابة الوراق برئاسة ياسر عبد اللطيف، باستدعاء راعي كنيسة العذراء بالوراق، والتي قام مسلحون بإطلاق النار على من فيها أثناء احتفالهم بأحد الأعراس.

كما استمعت نيابة الوراق، لأقوال 3 شهود على الهجوم المسلح الذي شهدته كنيسة الوراق، مساء الأحد الماضي، والذين كانوا متواجدين في محيط الكنيسة وقت إطلاق النار على الضحايا، وتبين أن من بينهم عاملا في مقهى مجاور للكنيسة وآخر تصادف مروره وثالث صاحب متجر بالمكان.

قال العامل إنه أثناء تواجده بالمقهى المجاور للكنيسة، فوجئ بشابين يرتديان الملابس السوداء يستقلان دراجة بخارية دون لوحات معدنية وعلى رأسيهما خوذات سوداء لا تظهر وجهيهما.

وأضاف أنهما لم يكونا ملثمين ولكن الخوذات كانت سوداء، موضحا أن المتهمين أوقفا الدراجة البخارية ثم أطلق الشخص الذي يجلس خلف قائدها النيران من بندقية آلية وفرا هاربين عقب ذلك، وتطابقت أقوال الشاهدين الآخرين مع أقوال عامل المقهى.

من جانبها، أمرت النيابة بإشراف المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، بالاستعلام عن مصاب تلقى العلاج وخرج من مستشفى الساحل.

وتبين أن 6 مصابين لم تسمع أقوالهم حتي الآن بينهم 5 في حالة خطرة لا يمكن استجوابهم وطفل في الثالثة من عمره، نقل إلى مستشفي المعاي العسكري بناءً على تعليمات الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع.

كانت كنيسة العذراء تعرضت مساء الأحد، لإطلاق النار من قبل مجهولين مسلحين، أسفر عن مقتل 4 وإصابة 18 آخرين.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى