الأخبار

إذاعة جلسات محاكمة مرسي على الهواء ”أمر محسوم”

 

2013_10_23_12_8_38_481

 

اكد مصدر قضائي أن الاتجاه النهائي لدى الجهات القضائية المسئولة عن محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي وآخرين من جماعة الإخوان المسلمين بتهم قتل المتظاهرين في أحداث الاتحادية، في 4 نوفمبر القادم، هو إذاعة بث الجلسات الأولى على الأقل على الهواء مباشرة، مهما كانت النتائج.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، أن الهدف من وراء البث سببين هما قطع الطريق على المشككين في حضور الرئيس السابق للجلسات، والهدف الثاني أن الاتجاه العام في الدولة نشر الحقائق لدى الرأي العام المصري إضافة إلى بث الجلسات إسوة بما حدث مع الرئيس الأسبق مبارك .

وأوضح المصدر أن تحديد مكان نظر الجلسة لم يحدد بعد من قبل وزارة العدل، حيث يتم التنسيق مع وزارة الداخلية للتأمين الكافي، تحسباً لتظاهرات سوف ينظمها انصار الرئيس السابق أمام مقر المحاكمة، وتجناً لأى هجوم متوقع او أحداث عنف.

وتضم قائمة المتهمين في القضية قيادات الإخوان عصام العريان ومحمد البلتاجي، والداعية وجدي غنيم، وهم يواجهون تهم ”التحريض على القتل بالاتفاق والمساعدة، مع المتهم الآخر أسعد شيحة”.

كما تضم قائمة المتهمين نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية أحمد محمد عبد العاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية، وأيمن عبد الرؤوف هدهد مستشار رئيس الجمهورية السابق، وجمال صابر محامي و7 متهمين آخرين.

وتشمل قائمة الاتهامات قتل الصحفي الحسيني أبو ضيف، اثنين آخرين عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

هذا فضلا عن القبض على 40 آخرين وحجزهم، واستعراض القوة وإحداث إصابات بالمجني عليهم وحيازة أسلحة دون ترخيص، أمام مقر قصر الاتحادية في الاشتباكات التي وقعت أمامه في شهر ديسمبر الماضي.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى