الأخبار

34 مصاب فى اشتباكات الإخوان المسلمين

23

 

 

 

أسفرت الاشتباكات التي وقعت عصر اليوم الأربعاء بساحة المجمع النظرى لجامعة الإسكندرية بين الطلاب المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين والطلاب المعارضين لهم، عن إصابة 34 طالباً وطالبة.

وقال الدكتور أشرف فراج ، عميد كلية الآداب بجامعة الإسكندرية ، إنه بعد حصر عدد الإصابات داخل الكلية تبين إصابة ما يقرب من 34 طالب من الذين شاركوا فى اشتباكات اليوم وأن الإصابت جاءت نتيجة التراشق بالحجارة وزجاجات المياة والعصا والشوم.

وأضاف “فراج ” – فى تصريحات صحفية – أن الإصابات التى تعرض لها الطلاب ما بين كدمات وجروح وبعض الكسور، مشيرا إلى أنه تم نقل جميع الطلاب المصابين مستشفيات الطلبة الجامعى بمنطقة الشاطبى و”الأميرى ” و”ناريمان “.

وأشار إلى أن جميع الحالات تلقت علاج وإسعافات أولية وفورية، وتم خروجهم بعد الإطمئنان عليهم، لافتاً إلى أن حالة واحدة لأحد الطلاب مازالت بالمستشفى رفض الأطباء المعالجون خروجه لتعرضه لإصابة مباشرة بالرأس.

وكشف “فراج ” عن وجود خسائر مادية تضمنت اتلاف فى زجاجا واجهات مبانى المجمع النظرى وخلع أوراق الشجر فضلاً عن إتلاف عددا من السيارات الخاصة بأساتذة الجامعة من أعضاء هيئة التدريس ، وإحداث تلفيات ببعض المتعلقات المرفقة بالحرم الجامعي.

جدير بالذكر أن المجمع النظرى لجامعة الإسكندرية شهد اليوم، اشتباكات وقعت بين الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين ومعارضيهم بساحة كلية الآداب داخل المجمع النظري لجامعة الإسكندرية، على خلفية قيام طلاب الإخوان بتصعيد احتجاجاتهم الرافضة للقبض على زملائهم الطلبة خلال أحداث العنف الأخيرة ، وضد ما وصفوه بالانقلاب العسكري .

وقامت قوات الأمن المركزي مستعينة بمدرعاتها بتطويق محيط مجمع الكليات النظرية لضمان عدم تصاعد الموقف ، بينما قام حرس الجامعة بإغلاق كافة أبوابه الذي تضم كليات ” التربية والآداب والحقوق والتجارة والسياحة والفنادق”.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى