الأخبار

“الداخلية”: تظاهرات الإخوان اليوم “غير سلمية”..

25

 

 

رصدت الأجهزة الأمنية عددا من التجمعات والمسيرات الإخوانية المحدودة عقب صلاة الجمعة اليوم، ببعض مناطق القاهرة وعدة محافظات، فيما تجاوز بعضها نطاق السلمية وحرية التعبير عن الرأي.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم، أن عددا من المتظاهرين المنتمين للجماعة المحظورة قاموا بقطع الطرق والاعتداء على الأهالي وأحدثوا مناوشات بينهم، إلا أن التواجد الأمني والتحرك السريع لقوات الشرطة حال دون استمرار الاشتباكات، وتمت السيطرة الأمنية في محيط المناطق التي شهدت تلك اشتباكات.

وقال البيان إن التجمعات كانت في مدينة نصر، والمعادي، ومصر الجديدة ، وكوبري القبة”، وفي منطقة “المنتزه” بالإسكندرية، و”شارع خاتم المرسلين” بالجيزة، و”ميدان الأربعين” بالسويس، و”حي المناخ ، حي الزهور” ببورسعيد، و”مدينة دمياط الجديدة”، “أبو حماد” بالشرقية، و”المنصورة ، طلخا ، السنبلاوين” بالدقهلية، و”المحلة” بالغربية.

وقد رصدت أجهزة البحث الجنائى قيام بعض العناصر المشاركة في تلك التظاهرات بإطلاق أعيرة خرطوش أثناء التجمعات والمسيرات، وتقوم فرق البحث حالياً بتحديدهم تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم وضبطهم.

وتؤكد وزارة الداخلية على اضطلاعها بدورها في الحفاظ على أمن وسكينة المواطنين وممتلكاتهم العامة والخاصة وحماية التظاهرات السلمية، واتخاذها كافة الإجراءات القانونية في مواجهة مختلف صور الخروج عن الشرعية.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى