الأخبار

عــــــــــــــــاجل عن عناصر تكفيرية بسيناء

 

22

 

 

ضبط 4 عناصر تكفيرية بسيناء وبحوزتهم تصوير تفجير موكب وزير الداخلية

واصلت قوات الجيش الثانى الميدانى عملياتها في اطار الحملات المشتركة مع قوات الشرطة المدنية والتى تهدف الى تطهير الاوكار والبؤر الارهابية وضبط العشرات من العناصر المسلحة فى مدن القناة.

وقال مصدر عسكرى مسئول اليوم ان القوات قامت فى شمال سيناء بمداهمة وتفتيش العديد من القرى والمنطقة الصناعية بالعريش والزراعات شرق وغرب مطار العريش وتمكنت من القبض على 4 من العناصر التكفيرية المسلحة عثر بحوزة احدهم علي سلاح خرطوش وكمية من الذخائر ومادة يحتمل ان تكون شخش شديدة الانفجار و3 كاميرات للتصوير وخطوط واجهزة اتصالات و2جهاز لاب توب عليهما خطب تكفيرية وتصوير لتفجير موكب وزير الداخلية محمد إبراهيم وعدد من عمليات استهداف وقتل عناصر القوات المسلحة والشرطة

كما تم ضبط 11 متهما من المطلوبين جنائيا لاقتحام وحرق قسم شرطة رمانة وقتل احد جنود القوات المسلحة والتحريض على قتل عناصر التأمين بسيناء.

وألقت عناصر القوات المسلحة القبض على أحد المتهمين أثناء محاولته اقتحام كمين للقوات المسلحة بمنطقة شرق التفريعة عثر بحوزتة 2 فرد خرطوش، وضبط 13 فردا من المشتبه بهم من بينهم 6 فلسطينيين لا يحملون تحقيق شخصية ومنتهية اقامتهم.

كما ألقت عناصر الجيش الثاني الميداني القبض علي 12 مشتبها بهم خلال محاولتهم الهروب داخل سيارتين من كمين للجيش والشرطة علي طريق الاسماعيلية ابوحماد من بينهم 7 من بدو سيناء وفلسطينيان.
وقد أسفرت المداهمات عن اكتشاف وحرق وتدمير 21 بيارة سولار وبنزين بأجمالي 15 طنا ، وضبط 2 دانة لصواريخ جراد ودانة مدفع من مخلفات الحروب ، وتدمير 58 عشة ووكر تتخذها العناصر الارهابية والاجرامية المسلحة مقرا لها عثر بداخلها علي 10 أجولة لنبات البانجو وكميات من الذخائر ، كما تم ضبط لودر و11 سيارة ملاكي وربع نقل و12دراجة بخارية بدون ترخيص او لوحات معدنية ، وضبط 17500 قاروصة سجائر مهربة بمنطقة الطويلة برفح .

كما تقوم عناصر المهندسين العسكريين حاليا بإزالة المخلفات واعادة تسوية جانبي طريق العريش والطريق الساحلي وازالة عدد من المباني والاسوار والزراعات المخالفة بجوار مطار العريش.
أ.ش.أ

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى