الأخبار

أجهزة الأمن تداهم شقة أحد المشتبه بهم فى واقعة كنيسه الوراق

6

 

 

 

واصلت أجهزة الأمن فى الجيزة، بالتنسيق مع الأمن الوطنى والأمن العام، جهودها للقبض على المتهمين فى حادث كنيسة العذراء الذى راح ضحيته 5 أشخاص بينهم شاب مسلم وطفلتان وأصيب 16 آخرون، وتمكنت المباحث من مداهمة شقة أحد المشتبه بهم بمنطقة الوراق وتبيّن هروب المتهم، وبتفتيش منزله عثر على بندقية آلية قامت المباحث بتحريزها وعرضها على الطب الشرعى لبيان استخدامها فى الحادث من عدمه، كما داهمت قوة من المباحث بإشراف اللواء كمال الدالى مساعد الوزير لأمن الجيزة شقة أخرى لأحد المشتبه بهم بمنطقة أوسيم وتم تفتيشها وعُثر على بندقية خرطوش وتبين هروب المتهم.

كما فحصت أجهزة الأمن 300 مسجل جديد من المشتبه بهم ليرتفع عدد المسجلين خطر الذين تم فحصهم إلى 2100، واستهدف فريق البحث الذى يضم قرابة 30 ضابطاً بقيادة اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمود فاروق نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، المتهمين بالقتل والقاتل الأجير والخطرين والسابق اتهامهم فى قضايا سرقات بالإكراه والسطو المسلح. وتمكن فريق البحث من فحص مناطق الوراق وإمبابة والمناشى والعجوزة وكرداسة وأوسيم، وتمكنت المباحث من تحديد هوية المتهمين بعد أن تبين أن الحادث سياسى وليس جنائياً. كما تمكن ضباط «الأمن الوطنى» من فحص 500 شخص من الجهاديين والتكفيريين والجماعات الإسلامية والخارجين من السجون بقرار عفو من المعزول محمد مرسى. واستجوب فريق البحث الذى يضم كلاً من العميد محمود خليل رئيس القطاع، والعقيد درويش حسين مفتش المباحث، والمقدم علاء بشير رئيس مباحث إمبابة، والمقدم طارق فاروق من إدارة البحث، والرائد كريم فوزى معاون مباحث العجوزة، 1200 من شهود العيان، للوصول إلى أى معلومات تقود المباحث للقبض على الجناة، كما فحصت 1200 دراجة بخارية بلا لوحات ماركة «باجاج» هندية الصنع بعد أن تبين أن المتهمَين كانا يستقلان دراجة بخارية من نفس الماركة. ومن جانبه، استعجلت نيابة الوراق بإشراف المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة تقارير الطب الشرعى النهائية الخاصة بالضحايا، وخاطبت النيابة ضباط الأمن الوطنى والأمن العام وإدارة البحث الجنائى بالجيزة بسرعة الانتهاء من عمل التحريات وكشف ملابسات الحادث. وتواصل النيابة برئاسة ياسر عبداللطيف رئيس نيابة الوراق سماع أقوال كل من مصور فيديو حفل الزفاف وسألته عما إذا كان لديه مقاطع فيديو قام بتصويرها أثناء الحادث أم لا، كما تستمع النيابة إلى أقوال العريس الثانى لمناقشته حول ملابسات الواقعة.

وكانت كنيسة السيدة العذراء بالوراق قد شهدت الأحد الماضى هجوماً إرهابياً بعد أن استهدف مسلحان يستقلان دراجة بخارية عدداً من الأقباط أثناء دخولهم الكنيسة لحضور حفل زفاف عروسين من مدينة أوسيم ولقى 5 مصرعهم، وهم كاميليا حلمى عطية (62 سنة)، وسمير فهيم عازر (48 سنة)، ومريم نبيل فهيم (12 سنة)، ومريم أشرف مسيحة (8 سنوات) من عائلة واحدة ومحمد إبراهيم على (18 سنة) أثناء تلقيه العلاج بمعهد ناصر متأثراً بإصابته.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى