الأخبار

بيت العائلة يطلق مبادرة لترميم 60 كنيسة

 

108
عقد المؤتمر الصحفي لبيت العائلة المصرية – الخميس 31 أكتوبر- الممثل من الكنيسة والأزهر وبعض الشخصيات العامة، لتناول أهم القضايا المطروحة على الساحة.

وقال مفتي الديار المصرية السابق د.علي جمعة، إن الهدف الذي يسعى الجميع إليه هو الوحدة الوطنية، مشيرا إلى أن الجيش و الشعب يد واحدة، والجميع في خدمة و حماية الوطن.

وأوضح أن العديد من المساجد و الكنائس أضيرت في الفترة الأخيرة، موضحا أن هناك 60 كنيسة قد أضيرت منذ ثورة 30 يونيو.

وأشار جمعة إلى الأضرار التي لحقت بمشيخة وجامعة الأزهر جراء تظاهرات أنصار جماعة الإخوان، مطالبا الجميع بالعمل من أجل مصلحة الوطن وتعزيز قيم الوحدة الوطنية بين طوائف الشعب.

وأعلن مفتى الجمهورية الأسبق د.علي جمعة ، عن مبادرة جديدة تحت رعاية بيت العائلة المصرية ورجال الأعمال، باسم صندوق الإعمار لدور العبادة المصرية، موضحا أن الصندوق سيفتتح له حساب واحد في جميع البنوك المصرية.

وأضاف أن هذه مبادرة تأتى بمشاركة رجال الأعمال والمجتمع، معلقاً “نريد أن نصل إلى مبلغ 300 مليون جنيه، حيث تأتى المبادرة لإعادة البناء لكل ما حدث فى مصر خلال الآونة الأخيرة وللهجمات التتارية غير المحسوبة لأشخاص انحرفوا عن الصراط المستقيم.

ودعا “جمعة” أبناء المجتمع للتعاون في بناء هذه المبادرة والانطلاق بها إلى الأمام في مواقيت محددة وتحت رعاية جيش مصر، وأنها مبادرة مصرية خالصة يحبون أوطانهم والجار والناس وفعل الخير

 

 

اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى