الأخبار

سفيرنا بتركيا باقِ حتى إحترام إرادة شعب مصر

22

 

 

أكد السفير الدكتور بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن السفير المصري في تركيا باق في القاهرة وأنه من غير المنتظر عودته في القريب العاجل كما سبق أن أعلن وزير الخارجية نبيل فهمي .

 

 

وقال عبد العاطى فى مؤتمر صحفى اليوم أن هناك مطلباً مصرياً واضحاً وهو احترام إرادة الشعب المصري وعدم التدخل في شئونه الداخلية.

 

 

كان المتحدث الرسمى يرد بذلك على سؤال حول المحاولات التي تقوم بها تركيا من أجل إعادة العلاقات لطبيعتها مع مصر من خلال رسائل تهدئة تركية تظهر فى الإعلام مؤخراً.

 

ورداً على سؤال حول زيارة الرئيس عدلى منصور لكل من الكويت والامارات قال المتحدث الرسمى انها زيارة شكر للأشقاء ويرافقه خلالها وزير الخارجية نبيل فهمى مؤكدا أن العلاقات بين مصر وكلا الدولتين متميزة فى شتى المجالات .

 

 

وحول لقاء سفير مصر بواشنطن مؤخرا مع وكيلة الخارجية الامريكية، أوضح ان اللقاء تناول عدداً من الموضوعات منها العلاقات الثنائية والملف النووى واخلاء الشرق الاوسط من اسلحة الدمار وسوريا وجنيف 2 .. وهناك تواصل مع واشنطن بشكل مستمر .

 

وحول المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية قال ان وفداً مصرياً شارك فى إجتماع باريس للجنة المتابعة العربية مع الوزير الأمريكي كيري برئاسة السفير بدر الدين زايد مساعد وزير الخارجية لدول الجوار.

 

 

وحول التطورات الجديدة الخاصة بالمفقودين المصريين فى ليبيا اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية انه تم إعادة جثتي بدر فزاع عطائه حسان ومحمد مصطفي سعيد محمد اللذين عثر عليهما في ليبيا مع احد أقاربهم، بالإضافة الى المصابين وهم رائد عطا عبد العليم واحمد محمد عطية، اللذين اطلقا عليهما النار بعد التسلل قد وصلا الى منفذ السلوم البري، بالإضافة الي الناجي الوحيد بشار عبد السميع.

 

 

الدستور الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى