الأخبار

اغلاق ميادين «التحرير والنهضة ومصطفى محمود»

129

 

 

أغلقت أجهزة الأمن فى القاهرة بالتنسيق مع القوات المسلحة، الجمعة، مداخل ميدان التحرير بالأسلاك الشائكة، والحواجز الحديدية، والمدرعات التي تم وضعها بجميع الطرق المؤدية للميدان، منها «4 مدرعات بشارع محمد محمود، و3 بطلعت حرب، و4 من ناحية كوبري قصر النيل، و6 مدرعات في ميدان عبد المنعم رياض، و5 مدرعات في سيمون بوليفار»، كما تواجدت القوات في محيط القصر الجمهوري بكثافة، تحسبًا لمظاهرات أنصار جماعة الإخوان المسلمين.

وقال اللواء جمال عبد العال، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إن القوات تواجدت بشكل مكثف بالتنسيق مع القوات المسلحة، حيث تواجدت قوات الحرس الجمهوري في شارعي الميرغني، وصلاح سالم، وتم الدفع بـ8 آليات تابعة للجيش، وأسلاك شائكة لمنع تقدم أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، كما انتشرت قوات الأمن المركزي بالقرب من مسجد عمرو بن العاص في شارع الميرغني، حيث تواجدت 4 مدرعات، وحوالي 18 سيارة تتولى مهمة نقل الجنود من وإلى أماكن التظاهرات.

وأكد مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة أن القوات تواجدت بكثافة في مداخل ميدان التحرير، حتى تمنع عناصر الشغب من محاولات دخول الميدان، والاحتكاك بالمواطنين، فضلا عن تأمين المنشآت المهمة مثل السفارات، ومبنى التليفزيون، والمتحف المصري، ومبنى مديرية أمن القاهرة.

وفي الجيزة، أغلقت أجهزة الأمن ميداني «نهضة مصر، ومصطفى محمود»، تحسبًا لقيام «الإخوان» بالتوجه لهما، ومحاولة دخولهما والاعتصام بهما، وقال اللواء سعيد طعمية، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، إن الأجهزة الأمنية نسقت مع القوات المسلحة، وأغلقت الميدانين بواسطة الأسلاك الشائكة والحواجز المرورية، فيما تمركزت مدرعات الجيش عند المداخل.

وأضاف «طعيمة» أن إدارة المرور استعدت لتظاهرات الجماعة بإجراء بعض التحويلات المرورية في شوارع «مراد، والجيزة، وجامعة الدولة العربية»، لتسيير الحركة المرورية في حالة تكدسها بفعل مسيرات الإخوان في مناطق شارع الهرم بالقرب من مسجد خاتم المرسلين، وفي مقدمة نفق نصر الدين، وبمنطقة الحصري في أكتوبر.

كما شددت أجهزة الأمن بالجيزة من إجراءاتها في محيط المنشآت الحيوية المهمة والبنوك والسفارات والفنادق، ودفعت بتعزيزات أمنية في محيط مقر مديرية أمن الجيزة بمنطقة بين السرايات، وكذلك في محيط الأقسام الشرطية، تحسبًا لتعرضها لهجوم من قبل أنصار الرئيس المعزول المشاركين في المسيرات.

ونسقت أجهزة الأمن مع القوات المسلحة، ودفعت بمدرعات جيش في محيط قسم الطالبية، وفي منتصف شارع مراد، وأمام مدرسة السعيدية، وفي محيط مديرية الأمن، وفي ميدان الجلاء بالدقي، الذي يعتبر ممرا للمسيرات من مناطق الجيزة إلى ميدان التحرير.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى