الأخبار

خطباء الجمعة يطالبون «الإخوان» بوقف المظاهرات

 

238

 

طالب أئمة وخطباء مساجد القاهرة والجيزة في خطبة الجمعة جماعة الإخوان المسلمين بوقف دعوات التظاهر داخل الجامعات المصرية، مؤكدين أن التظاهرات تحولت إلى «دعوات لبث التخريب والفوضى لجر البلاد إلى العنف«.
ففي الجيزة، دعا خطيب مسجد الاستقامة بميدان الجيزة إلى «عدم تخريب المنشآت الخاصة بالمؤسسات المصرية».

 

 

وأضاف أن «على المصريين أن يتكاتفوا لإصلاح مصر والمواقف السياسية لا يجب أن تؤدي إلى سفك الدماء».

 

 

وفي خطبة بعنوان «حب وطنكم» حث خطيب مسجد خاتم المرسلين بالهرم، المصلين على حب الوطن، والعمل من أجل تقدمه وازدهاره، محذرا من «دعوات تشويه تاريخ مصر ومحاولات العبث بمستقبلها» من قبل من وصفهم بـ«المأجورين .«
وفي القاهرة قال إمام وخطيب مسجد الريان بالمعادي إن ما حدث من اعتداء عدد من الطلاب على مباني الجامعات «حرام شرعا»، مطالبا الجميع بـ«التوحد وراء المصلحة الوطنية واتقاء الفتن».

 

وحاول أحد المصلين مقاطعة الخطبة حين انتقد الخطيب تظاهرات الطلاب داخل الجامعات.

 

 

وطالب خطيب مسجد الرحمة بمدينة نصر مؤيدي ومعارضي الجيش «باحترام الآراء وعدم التعصب فى الرأي، وعدم اللجوء إلى مصطلحات التكفير والتخوين والعمالة، لأن مصر تحتاج إلى جهود جميع أبنائها».
وطالب خطيب مسجد العزيز بالله بـ«ضرورة الالتزام بالسلمية في التظاهرات، وتجنب العنف، أو استخدام القوة، تجنبا للدخول في حرب أهلية»، حسب تعبيره.

 

 

وشدد الخطيب على أن المرحلة القادمة يتحتم علينا مواجهتها عبر «تضافر المؤسسات، وعلى رأسها مؤسسة الأزهر الشريف، لمواجهة مخاطر الفتنة الطائفية، التي تطرق الأبواب».

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى