الأخبار

“الداخلية” تحذر “المحظورة” من اللجوء للعنف

78أكدت وزارة الداخلية، أن أجهزة الأمن ترصد بكل دقة وجدية الدعوات التى تصدر عن عناصر تنظيم الإخوان، وتتابع كافة التحركات والمخططات التى تستهدف إشاعة الفوضى فى البلاد، وتسعى لتعطيل مرافق الدولة ومصالح المواطنين، وإعاقة حركة المرور، خاصةً الدعوة إلى حشد أنصار الجماعة يوم الإثنين الموافق 4 نوفمبر الجارى، تزامنًا مع بدء محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى، وعدد من قيادات الجماعة.

وأشارت وزارة الداخلية، فى بيان لها, أنها تطَّلع بدورها فى حفظ الأمن والنظام، وأنها تؤكد على استخدامها لكافة الوسائل والأساليب والإجراءات التى أتاح القانون لرجال الشرطة القيام بها, لحماية الأرواح والممتلكات, وتوفير الطمأنيينة لأبناء الشعب, وحماية مقدرات الوطن.
وقد تم تكليف القطاعات النوعية والجغرافية بالوزارة, باتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت العامة والشرطية, وتوفير الحماية الكاملة لها وردع أية اعتداءات قد تتعرض لها فى إطار الإجراءات القانونية المنظمة, لاستخدام الأسلحة النارية, ووفق ضوابط الدفاع الشرعى عن النفس والمال.

وتحذر الوزارة من أية محاولات للمساس بالمنشآت الهامة, أو الحيوية, أو التعدى على قوات الأمن, أو تعطيل المرافق العامة، وتؤكد أن قواتها ستتصدى بكل الحسم والحزم لتلك المحاولات.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى