الأخبار

مجدى: اﻷزهر والكنيسة وافقا على مادة زراعة اﻷعضاء بالدستور

110

 

قال الدكتور مجدى يعقوب، نائب رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، وجراح القلب العالمى، أن ممثلى اﻷزهر والكنيسة باللجنة, وافقوا على تضمين الدستور الجديد مادة تبيح وتنظم التبرع باﻷعضاء البشرية وزراعتها.

وقال، فى تصريحات صحفية، “الظروف المرضية التى يمر بها المجتمع المصرى، ووجود كثير من الحالات التى لن يجدى معها العلاجات العادية، يتطلب منا بشكل عاجل البدء على الفور فى اقتحام مجال زراعة اﻷعضاء”.

وتابع”أعتقد أن تضمين الدستور مادة تبيح هذا اﻷمر، سيدفع بنا للأمام نحو عمل دراسات وأبحاث برعاية الدولة، ستحل كثير من مشاكل المرضى”، موضحًا أن الغالبية الكبيرة من أعضاء الخمسين متحمسين للغاية ﻹقرار المادة المشار إليها.

وعن موقف ممثل حزب النور, باللجنة من المادة، قال”لم يتضح رأيه حتى الآن، وسيظهر اليوم من خلال المناقشات المتعلقة بالموضوع”.

وكان محمد سلماوى, المتحدث الرسمى للخمسين, قد أعلن سابقًا أن اللجنة ستناقش اليوم مادة مستحدثة، متعلقة بتنظيم التبرع باﻷعضاء البشرية وزراعتها.

وقال الجراح العالمى, إنه حريص على أن تتضمن المادة المعنى الآتى “إن اﻷعضاء البشرية هبة من الشعب للشعب، وأن التبرعات اﻷهلية هى أساس تمويل أبحاث زراعة اﻷعضاء وتطويرها.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى