الأخبار

قانون لمنع «الكتابة على الجدران»

 

115

قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة انتهت من إعداد مشروع قانون لمنع كتابة العبارات المسيئة على جدران المنشآت العامة والخاصة، لعرضه على مستشاري مجلس الوزراء لدراسته والموافقة عليه.

وأضاف «لبيب» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، أن مواد القانون تنص على حبس كل من يكتب العبارات المسيئة على جدران المباني الحكومية والخاصة، ويقوم بإلقاء القمامة ومخلفات المباني بالشوارع والميادين، 4 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه ومصادرة الآلات المستخدمة في ذلك.

وأكد وزير التنمية المحلية أنه تم تشكيل لجان في الأحياء والمدن، لرصد الذين يقومون بكتابة العبارات المسيئة على الجدران، وإلقاء القمامة في الشوارع، لافتًا إلى تعاون إدارات المرور في المحافظات مع رؤساء الأحياء والمدن، للكشف عن أصحاب السيارات التي تحمل مخلفات المباني والقمامة وتلقيها بالشارع.

وشدد «لبيب» على ضرورة أهمية سداد المواطنين لرسوم النظافة على فاتورة الكهرباء، لافتًا إلى أن الوزارة تسدد نحو 107 ملايين جنيه سنويًا لشركات النظافة في القاهرة والمحافظات.

وفي سياق متصل، أكد «لبيب» تخصيص 1.9 مليار جنيه لإنهاء 173 مشروعًا لمياه الشرب والصرف الصحي، واستكمال 22 مدرسة جديدة بالقرى الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أنها اعتمادات إضافية سيتم توفيرها بالإضافة إلى الاعتمادات المخصصة في موازنة العام المالي الحالي التي بلغت نحو 150 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المشروعات تتضمن استكمال 151 مشروعًا للصرف الصحي ومياه الشرب بـ 1.8 مليار جنيه، واستكمال 22 مدرسة جديدة بـ 100 مليون جنيه.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى