الأخبار

بالفيديو..وصول 240 خبير وصاحب شركة سياحة ألمانية إلى الأقصر

121

 

استقبل مطار الأقصر الدولي اليوم الثلاثاء، ثلاث رحلات شارتر قادمين من ألمانيا على متنهم 240 سائحاً من أصحاب الشركات وخبراء السياحة في ألمانيا.

قال المهندس “محمود العربي” مدير مطار الأقصر الدولي أن الرحلة الأولى وصلت في تمام الساعة الواحدة و15 دقيقة ظهراً قادمة من مدينة فرانكفورت و الرحلة الثانية الساعة الواحدة و40 دقيقة ظهرا قادمة من مطار دوسلدوف والرحلة الثالثة في تمام الساعة الواحدة و50 دقيقة ظهراً قادمة من مطار ميونيخ .

من جهته قال اللواء “عصام كحيل” نائب مديرمطارالأقصرالدولي أن المطار استقبل رحلتين ترانزيت علي متنهما 168 سائحاً ألمانياً توجهوا إلى مدينة طابا بشرم الشيخ، مشيراً إلى أن هذه اولى الرحلات التي وصلت المطار بعد رفع السلطات الألمانيه الحظر .

بينما قال العميد “حسني حسين” مفتش مباحث السياحة والآثار بجنوب الصعيد أن الوفد الألماني سيقضي 7 ليالي بين مدينتي الأقصر وأسوان على متن 7 فنادق عائمة مشيراً إلى أن الوفد سيتفقد غد الأربعاء المناطق الأثرية بالبرين الشرقي والغربي لمدينة الأقصر .

في السياق ذاته قال “ثروت عجمي” رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر أن السياح الألمان من أكثر السياح الذين كانوا يزورون الأقصر قبل تدهور الأوضاع لذا نعلق آمالا كبيرة على عودتهم مجدداً، مشيراً إلى أن الفضل في عودة السياح الألمان للأقصر ترجع للجهود التي بذلتها وزارة السياحة بالتنسيق مع الخارجية وهيئة تنشيط السياحة .

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=MUnqKq7-D2k&feature=g-all-xit”]

انباء اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى