الأخبار

تدخل “أردوغان” في الشأن المصري أمر غير مقبول

275

 

 

 

أعربت وزارة الخارجية، عن بالغ الاستياء والإدانة لما ذكره رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، في كلمته، خلال الجلسة الختامية لاجتماع التشاور والتقييم لحزب العدالة والتنمية، والذي يأتي ضمن سلسلة من البيانات والتصريحات الصادرة عن المسؤولين الأتراك.

وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إلى أن المسؤولين الأتراك يصرون على تزييف حقائق الأوضاع في مصر وتحدي إرادة الشعب المصري، وكان آخرها بيان وزارة الخارجية التركية أمس الاثنين، والذي يعد تدخلا غير مقبول في الشأن الداخلي المصري.

يذكر أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، قال أمس: إن إشارة رابعة التي يرفعها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، ليست رمزًا للقضية العادلة للشعب المصري فقط بل أصبحت علامة تندد بالظلم والاضطهاد في كافة أنحاء العالم.

وكان بيان لوزارة الخارجية التركية، قد طالب أمس بالإفراج عن كافة السجناء السياسيين بمن فيهم محمد مرسي، وأن تركيا وقفت دائمًا إلى جانب مبدأ الشرعية دون أي تمييز، وقدمت دعمها للحكومات المدعومة بإرادة الشعب، ولذلك يجب اتخاذ مزيد من الخطوات المبنية على مبادئ الديمقراطية والشرعية الدستورية في العملية السياسية؛ لضمان قابلية التنفيذ وليس لتأمين السلام الداخلي والاستقرار في مصر.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى