الأخبار

حالة 57 متهما في أحداث ”قصر القبة” و”مشيخة الأزهر” للمحاكمة

126

 

 

أحال النائب العام المستشار هشام بركات،57 متهما في أحداث مشيخة الأزهر والأميرية وأحداث القصر الجمهوري بحدائق القبة للمحاكمة الجنائية.

كانت النيابة قد تلقت إخطارا بتجمهر ”عناصر إجرامية” أمام مشيخة الأزهر وقذفوها، وحاولا اقتحام نفق الأزهر وقاموا بسب وقذف شيخ الازهر ورجال أمن المشيخة، وقامت الشرطة بضبط 14 شخص منهم بينهم طفل، وكان بحوزتهم أدوات أعدوها سلفا لارتكاب جريمتهم وهي اقنعة واقية من الغاز وعقاقير طبية وادوات خاصة بمستشفى ميداني ، واقلام خاصة بالكتابة على الخرائط، بحسب ما جاء في بيان صادر عن النيابة العامة.

كما استكملت النيابة التحقيقات الخاصة بمنطقة الأميرية، والذين عملوا على تعطيل المرور واستعراض القوة، وإثارة الفوضى والتلويح بما يحملونه من أسلحة بيضاء، وثبت من التحقيقات أن المتهمين اعترضوا موكب أحد ضباط  الدوريات الأمنية، واعتدوا عليه بالضرب، وسرقوا الخزينة الخاصة بمسدسه وبداخلها عدد من الطلقات النارية، بحب ما ورد في بيان النيابة العامة.

واستكملت النيابة التحقيقات، في واقعة تجمهر بعض المواطنين أمام القصر الجمهوري بحدائق القبة، وعطلوا المواصلات وأشعلوا الشماريخ ونالوا بالسب من السلطات العامة، كما قاموا بالكتابة والرسوم على جدارن القصر، وتم عرض 11 متهما تم القبص عليهم على النيابة، والتى وجهت لهم تهم إرتكاب جرائم التجمهر وتعطيل تنفيذ القوانين والترويع واستعمال القوة.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى