الأخبار

تمركزات مسلحة بالشوارع والميادين لتأمينها عقب انتهاء الحظر

7

 

 

 

 

أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية استعداد الأجهزة الأمنية بالوزارة لتأمين الشارع المصري عقب انتهاء فترة حظر التجول المقرر لها في 14 نوفمبر الجاري.
وأوضح اللواء إبراهيم – في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين – أنه سيتم الدفع بتمركزات داخلية مسلحة بكافة الشوارع والمحاور والميادين الرئيسية لتأمينها عقب انتهاء فترة حظر التجول، وذلك لإحكام السيطرة الأمنية وبث الشعور بالثقة والأمن في نفوس المواطنين.

وحول الاستعدادات الأمنية لتأمين البلاد خلال المظاهرات التي دعا إليها تنظيم الإخوان في 19 نوفمبر الجاري، أكد وزير الداخلية أن الأجهزة الأمنية اتخذت كافة استعداداتها للتعامل مع المظاهرات .. محذرا في الوقت نفسه من استغلال تنظيم الإخوان المحظور للتجمعات الكبرى التي ستشهدها البلاد في ذلك اليوم، والتي تشمل مباراة مصر وغانا، في إطار التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم، والذكرى الثالثة لمحمد محمود.

وأشار وزير الداخلية إلى أنه أصدر توجيهات مباشرة الى كافة القطاعات الأمنية بالوزارة بالتعامل الجاد والحاسم مع أي محاولة لإشاعة الفوضى بالشارع في ذلك اليوم .. محذرا من الاقتراب الى أى منشأة شرطية أو عامة خلال تلك التظاهرات؛ حيث تم وضع كاميرات مراقبة ذات قدرة فائقة على تصوير الوجوه بملامحها الدقيقة للتعرف على هوية أى شخص يفكر فى التعدى على تلك المنشآت وضبطه على الفور، بالإضافة الى نشر مجموعات مسلحة على تلك المنشآت لإجهاض أى محاولة للتعدى عليها أو اقتحامها.

وفيما يتعلق بدعوة التنظيم الدولي للإخوان للقيام بعمليات تخريبية خلال مظاهرات 19 نوفمبر، أكد وزير الداخلية أن أجهزة المعلومات بالوزارة تعمل على مدار الـ24 ساعة لرصد تلك الدعوات وملاحقة وضبط من يحاول تنفيذها بالبلاد .. مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية نجحت خلال الفترة القصيرة الماضية في توجيه ضربات قاسية الى الجماعات التكفيرية التي تحاول إحياء العمليات الإرهابية بالبلاد مرة أخرى، حيث تم ضبط العشرات من العناصر الإرهابية الخطرة المسئولة عن المحاولة الفاشلة لاغتياله، والهجوم المسلح على كنيسة العذراء بالوراق، والهجوم المسلح على مبنى مديرية أمن شمال سيناء ومبنى المخابرات بالإسماعيلية .. لافتا في الوقت نفسه إلى أن الأجهزة الأمنية مازالت تواصل جهودها لإلقاء القبض على بقية تلك العناصر المتطرفة.

وحول ما تردد عن اعتزام وزير الداخلية إعادة أكثر من 500 ضابط للعمل بقطاع الأمن الوطني بعد أن تم استبعادهم منه بواسطة الرئيس المعزول محمد مرسي، أكد اللواء محمد إبراهيم أنه بدأ بعد ثورة 30 يونيو في إعادة بناء قطاع الأمن الوطني مجددا بعد أن قام الرئيس المعزول وجماعته بتجريفه من قياداته وإلغاء بعض الإدارات المهمة، خاصة الإدارات المعنية بمكافحة النشاط المتطرف، مشيرا الى أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على تدعيم القطاع بالخبرات اللازمة التى تتيح له القدرة الفائقة على جمع المعلومات دون أى تعدى على الحريات أو حقوق المواطنين.

وفيما يتعلق بوضع الرئيس المعزول بمحبسه بسجن برج العرب، قال وزير الداخلية إن الرئيس المعزول يعامل مثله مثل أى سجين وفقا للائحة قطاع مصلحة السجون .. مشيرا إلى أنه سيتم نقله خلال اليومين المقبلين الى زنزانته التى روعى فيها أن تكون بمعزل عن قيادات تنظيم الاخوان المحبوسين في سجن برج العرب لعدم تحقيق التواصل بينهم، كما روعي فيها أن تكون بعيدة عن السجناء الجنائيين.

 

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى