الأخبار

سنقول “لا” للدستور إذا لم يمثل الأقباط

83

 

 

 

 

قال المستشار نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، إن الثورة قامت من أجل أن تكون مصر دولة مدنية وأن يضم المشهد المصري كل الأطياف والإتيان بدستور يمثل كافة الأطياف.

وأضاف “جبرائيل”، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المّذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الاثنين، أنه لا يُقبل بأن يأتي الدستور الجديد بالمادة 219 التي تمثل عقبة كبيرة، وأنها بمثابة الخروج من عباءة الإخوان إلى حزب النور، على حد قوله.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، أن طريقة التصويت داخل لجنة الخمسين غير مقبولة بالمرة، مؤكداً أنه لم يتم إتاحة الفرصة لممثلي الكنيسة في لجنة الخمسين لتعديل الدستور في توضيح وجهة النظر في حين تمت إتاحتها كاملة وطوال ربع ساعة لممثلي حزب النور .

وأكد المستشار نجيب جبرائيل، أنه إذا لم يجد الأقباط أنفسهم في الدستور سيكون هناك كلام آخر، مهددا بأنهم سيذهبون في الاستقتاء على الدستور ليقولوا لا للدستور الذي لا يوجد به الأقباط الذين خرجوا في 30 يونيو، وقدموا أرواحهم فداء للوطن.

وتابع:”الأعضاء الأقباط يمنعون من إبداء الرأي خلال جلسات لجنة الخمسين، ويجب أن يكون للأقباط تمثيل إيجابي خلال المرحلة الانتقالية، ونخشى وجود صفقة بين حزب النور والأزهر حول مواد الدستور”.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى