الأخبار

إطلاق موقع إلكترونى لبيت العائلة المصرية

110

عقدت لجنة الإعلام فى بيت العائلة المصرية اجتماعًا لها فى كنيسة العذراء بالوراق لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة، على ضوء المستجدات الأخيرة على الساحة السياسة والاجتماعية.

قال مقرر اللجنة الإعلامى سعد المطعنى إن اللجنة حرصت على إقامة اجتماعها فى كنيسة العذراء بالوراق تأكيدًا على قوة ومتانة النسيج الوطنى الذى لن تمزقه أيادى الإرهاب عقب الحادث الغاشم أمام مقر الكنيسة.

وكشف “المطعنى” أن اللجنة تعكف حاليًّا على تجهيز موقع إلكترونى خاص ببيت العائلة ينطلق قريبًا، لافتًا إلى أن من الطموحات إصدار مطبوعات ونشرات إعلامية دورية ترصد كل أنشطة لجان بيت العائلة؛ لتصل لجميع أفراد المجتمع, فضلًا عن التنسيق مع عدد من وسائل الإعلام لإعداد فقرات أو برامج تليفزيونية وإذاعية ترصد نتائج الاجتماعات وأنشطة بيت العائلة، مشيرًا إلى أنها مرحلة تمهيدية قبل إطلاق قناة الأزهر التى ستخصص مساحة كبيرة لبيت العائلة بالاشتراك مع الكنيسة.

أضاف المطعنى أن لجنة الإعلام تعقد اجتماعاتها بشكل منتظم بمشاركة لفيف من الرموز القبطية والإسلامية لتوصيل جهد جميع اللجان لوسائل الإعلام لتحقيق الهدف الأهم من بيت العائلة، وهو نزع أية بوادر لاحتقان قد يتطور لأزمة تهدد أمن المجتمع، مشيرًا إلى أن مندوبًا من لجنة الإعلام يحضر اجتماعات باقى اللجان ويعد مادة إعلامية عن فحوى الاجتماعات ومضمونها، فضلًا عن تنسيق لجنة الإعلام مع باقى اللجان لاستعراض أحدث ما توصلت له اللجان من نتائج لبلورتها وعرضها على المسئولين للوصول لنتائج عاجلة تحول دون اندلاع بعض الأزمات.

فيما أكد القس بولس حليم أن شخصًا متطوعًا أعد الموقع الالكترونى لبيت العائلة وبصدد عقد اجتماع لمناقشة آلية انطلاق الموقع، فيما طالب أحمد ناقد مدير مركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات بضرورة تبنى مشروع تنموى ومبادرات تحقق المشاركة الاجتماعية ومن خلالها يمكن توصيل أفكار مهمة تتعلق بالوحدة الوطنية وثقافة الحوار مع الآخر.

من جهته، شدد القمص ساويرس بشرى عطية كاهن كنسية العذراء بالوراق بضرورة أن يوجد رجال الدين المسيحى والإسلامى بين الشباب؛ لكسر حاجز العزلة والخوف والرهبة من رجل الدين, وتصحيح عدد من المفاهيم المغلوطة، مؤكدًا أنه حال تقويم فكر الشباب فإن ذلك كفيل بنزع فتيل عدد من الأزمات والمشاكل.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى