الأخبار

أسقفية الخدمات تكرم البابا تواضروس

33

 

 

 

 

قامت أسقفية الخدمات بتكريم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وذلك بتسليمه درع الأسقفية، مساء اليوم بالكاتدرائية المرقسية بمناسبة اليوبيل الذهبي لأسقفية الخدمات.

وقال البابا خلال كلمته في الاحتفالية، إن اليوم هو يوم الوفاء والوفاء قيمة عظيمة.

وأضاف البابا أنه يري أسقفية الخدمات ممثلة في كلمتين هما خلال إبداع وإيداع، فإبداع حيث إنها أول كيان اجتماعي يخدم بهذه الصورة وبدأ بلا شئ ثم ازدهر ، فلم تكن هناك أسقفيات عامة ولا كيان اجتماعي داخل الكنيسة القبطية أو حتى علي مستوى الوطن يتجه للتنمية بهذه الصور ، و” إيداع” أي إيداع المحبة والرحمة في قلوب الناس.

وأوضح البابا: فالكنيسة مؤسسة روحية تخدم الروح وأيضا تخدم المجتمع دون النظر للجنس أو الدين أو العرق، ونحاول أن نودع المحبة والرحمة في قلوب كل أحد وهذه مسئولية كبيرة.

وعبر البابا عن أمنيته بصدور مجلة أو نشرة دورية للتعريف بخدمات الأسقفية وكذلك أن تقوم الايبراشيات بانشاء مكاتب لأسقفية الخدمات للتنمية والمساعدة في احتياجات الإيبارشية.

وعلي صعيد متصل قام البابا تواضروس الثاني والأنبا يؤانس بتكريم قيادات الأسقفية الحاليين والراحلين بجوائر تقديرية.

حيث سلم البابا للأنبا يؤانس درع الأنبا صموئيل أول أسقف لأسقفية الخدمات، وبعدها قام البابا والأنبا يؤانس بتسليم درع باسم الأنبا أثناسيوس للعديد من الأساقفة والمؤسسات الدولية.

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى