الأخبار

وزارة الداخلية تتعهد بإحكام السيطرة الأمنية

Riot police maintain order on al-Azhar university campus during student protests in Cairo

 

 

 

قال بيان لوزارة الداخلية إنها قامت بإعداد خطة أمنية لإحكام السيطرة على أى محاولة من شأنها تعطيل حركة المرور أو تكدير السلم العام، في أول يوم جمعة لا يشهد تطبيق حظر للتجول منذ ثلاثة شهور.

وقال بيان للوزارة ظهر اليوم الوزير محمد إبراهيم وجه مساعديه ومديرى الأمن على مستوى الجمهورية بتنفيذ تلك الخطة والإشراف على تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة ومواجهة “أي محاولة للخروج عن القانون بكل حسم وتطبيق القانون بمنتهى الحزم والتعامل الجاد مع أي محاولة لإشاعة الفوضى فى إطار ما كفله القانون لحفظ الأمن العام والنظام”.

وأضاف أن مديريتي أمن القاهرة والجيزة قمت بإعداد الخدمات التأمينية اللازمة وتوزيعها على المناطق والميادين من خلال مجموعات مسلحة في عدة كمائن ثابتة ومتنقلة، والتواجد فى جميع أنحاء العاصمة للسيطرة على أى محاولة من شأنها تعطيل حركة المرور أو تكدير السلم العام، بحسب البيان.

وقامت قوات الجيش والشرطة صباح اليوم الجمعة بإغلاق ميداني التحرير ورابعة العدوية أمام حركة مرور السيارات، استعدادا للمظاهرات التى دعا إليها أنصار جماعة الإخوان المسلمين اليوم.

كان التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، دعا أنصاره للاحتشاد في الميادين اليوم فيما سموه بجمعة “لا للعدالة الانتقامية” للمطالبة بـ”تطهير القضاء”.

وتأتي تظاهرات الإخوان عقب يوم من رفع حالة الطوارئ وحظر التجوال المفروضين منذ ثلاثة أشهر، حيث أعلنت الحكومة عن تطبيق حالة الطواريء مع اندلاع أعمال عنف عقب فض اعتصامات أنصار محمد مرسي في 14 أغسطس.

 

هذا المحتوى من : 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى