الأخبار

تقوية العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا هدف استراتيجى

 

164

 

 

أكد محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أهمية الدبلوماسية الشعبية فى توطيد العلاقات بين الشعوب وزيادة الترابط بين أنباء البلدان المختلفة والتى تنعكس على المستويين الرسمى والدبلوماسى بين هذه الدول.
وأكد فايق ـ خلال لقائه اليوم الجمعة وفداً شعبياً أهمية العلاقات المتبادلة وتقويتها واستمرارها بين البلدين بما يصب فى مصلحة الشعبين وترابط وتوطيد وسائل التعاون.

مشدداً على أهمية التعاون المشترك فى مجال حقوق الإنسان بإعتباره ركيزة أساسية وضرورية في التعاون الإقليمي والدولي والعالمي.
من جانبه أكد ليونيد إيسايف رئيس الوفد الروسي عمق الروابط بين البلدين مشيرا لما تحمله الديانتان الإسلامية والمسيحية من عقائد مشتركة بين الشعبين والتى تطالب وتدعم مبادىء حقوق الإنسان .
وقال ليونيد إن هذه الروابط الجوهرية بين الشعبين المصري والروسى تساعد على اجتياز جميع الصعاب والعراقيل التي قد تواجه العلاقات المشتركة ..معرباً عن احترام قيمة الإنسان بوجه عام و أنه لابديل عن الاحترام والمحبة والتسامح كقيم إنسانية عالية.

وضم الوفد ليونيد إيسايف، عضو أكاديمية العلوم الروسية والأستاذ المستعرب بمعهد إفريقيا، وديمترى باخوموف مدير الصندوق الدولى، للحوار بين الأديان وآندرى كاراتايف، البروفيسور المستعرب بجامعة الإقتصاد ونواف إبراهيم، الإعلامى بإذاعة صوت روسيا.

أ ش أ

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى