الأخبار

اقتحام أتوبيس رحلات وسيارة نقل للمزلقان وراء حادث

15

قالت وزارة النقل إن اقتحام أتوبيس رحلات وسيارة نقل وراء حادث قطار دهشور، وأن المزلقان كان مغلقا، إلا أن السيارة والأتوبيس لم يراعيا ذلك، مما أدى إلى وقوع الحادث أمام مزلقان 25، الواقع على خط (التبين / الواحات البحرية ).

وأضافت الوزارة فى بيان لها أنه فى تمام الساعة 12:15 صباح اليوم الاثنين، وأثناء مرور قطار مشحون طفلة قادم من أسوان إلى كم 48، وعند مزلقان 25 اقتحم أتوبيس الرحلات رقم 126 الفيوم من الجهة البحرية، وفى نفس الوقت اقتحمت سيارة نقل رقم 8597 ق س م من الجهة القبلية هذا المزلقان الكائن بكيلومتر 24.715.

وأكدت الوزارة أن هذا المزلقان الواقع بين محطتى كم 12 وكم 48 على خط (التبين / الواحات البحرية) كان منتظما أثناء الحادث وتعمل أجراس الإنذار والأنوار وفى حراسة خفيرى المزلقان إلا أنه لعدم التزام سائقى الأتوبيس والسيارة النقل باتباع تعليمات المرور عبر المزلقان، وقع الحادث.

وأفادت الوزارة أن الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل، انتقل لمعاينة الحادث ووجه بسرعة الانتهاء من صرف التعويضات الخاصة بتأمينات الهيئة، وأنه سوف يتم صرف مبلغ 20 ألف جنيه لأسرة المتوفى، وللمصابين نسبة من هذا المبلغ طبقاً لحالة الإصابة واستمراريتها.

وأوضح البيان أن الوزير طالب بسرعة إنشاء كوبرى علوى على هذا الطريق فوق خط السكة الحديد، على أن يتم الانتهاء منه قبل يونيو من العام القادم على الرغم من عدم وجود كثافة عالية لحركة القطارات على هذا الخط.

وأشار البيان إلى أن الوزارة وهيئة السكة الحديد تتقدم بخالص التعازى لأهالى هذا الحادث وسرعة الشفاء للمصابين وتهيب بالمواطنين مراعاة قواعد وقوانين المرور المنظمة للحركة على المزلقانات، مشددة على أنها ستتعاون مع سلطات التحقيق وتسخر كافة إمكانيات الوزارة لتسهيل عملية التحقيق.

 

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى