الأخبار

بالصور.. وصول “المنتخب الغانى” وسط حراسة أمنية مشددة..

19

وسط حراسة أمنية مشددة، وتواجد أمنى مكثف، وصلت مطار القاهرة الدولى، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، بعثة منتخب غانا لكرة القدم، على متن الطائرة التركية القادمة من إسطنبول، وكان فى الاستقبال سفير غانا، وأعضاء السفارة استعداداً لمواجهة المنتخب الوطنى فى إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل، غدًا الثلاثاء.

وكان سونجويفولو إيو كوت ديفوار الجنسية حكم مباراة مصر وغانا، وبرفقته 2 مرافق، وكذا ديفى إيف مقدمة بعثة منتخب غانا لكرة القدم، ويرافقه 18 فنيا وإعلاميا قد وصول على متن الطائرة المصرية القادمة من أكرا، مساء أمس الأحد.

وكان مصدر أمنى رفيع المستوى بمطار القاهرة الجوى، قد أكد أن هناك استعدادات أمنية عالية المستوى، يشهدها المطار استعدادا لوصول المنتخب الغانى لكرة القدم، على متن الخطوط التركية، حيث تواجد أمنى مكثف أمام المطار، فيما انتشرت 6سيارات شرطة فى محيط المطار، كما قامت السلطات الأمنية بالمطار بتأمينهم منذ لحظة وصولهم إلى أرض المهبط وصالة الوصول، دون تعرضهم لإنهاء إجراءات السفر الروتينية والمعمول بها بالمطار، فيما تصحبهم سيارات فرق أمنية بمرافقة البعثة عقب وصولها المطار، وصولا لمقر الإقامة بالتجمع الخامس، للحفاظ على سلامة المنتخب الغانى الفندق الذى سيقيم فيه أعضاء البعثة استعدادا لخوض مباراة الإياب أمام المنتخب المصرى فى الدور النهائى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

والجدير بالذكر أن المنتخب الغانى وصل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 15 مرة وفاز بالكأس أربع مرات، فى 1963، 1965، 1978، 1982. غانا تعتبر أقوى المنتخبات الإفريقية.

هذا وقد أكد كواسى نيانتاكاى رئيس الاتحاد الغانى، لكرة القدم، أنه لم يعد لديهم أى تخوف من اللعب فى القاهرة، وذلك قبل المواجهة التى ستجمع المنتخبين المصرى والغانى يوم 19 نوفمبر.

هذا وقد أكدت السلطات الأمنية أن المنتخب سيحظى بأقصى درجات التأمين خلال تواجده فى العاصمة المصرية القاهرة.

جاء ذلك بعد أن قام الاتحاد الغانى، لكرة القدم بإرسال خطاب للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، يطلب فيه نقل مباراة إياب الدور الحاسم، من تصفيات المونديال إلى خارج مصر، نظرا للأوضاع السياسية والأمنية التى تشهدها البلاد حاليا، وهو ما رفضه “الفيفا”، حيث أصدر قرارا نهائيا بخوض المباراة على استاد الدفاع الجوى بالقاهرة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى