الأخبار

ننشر خطة وزارة الداخلية لتأمين ذكري محمد محمود

61

 

 

 

أعدت وزارة الداخلية، خطة أمنية مُكبرة، لتأمين فاعليات ذكرى أحداث محمد محمود ومباراه منتخبي مصر وغانا، غدا الثلاثاء، أشرف عليها اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية.

وتضمنت الخطة وجود مُكثف لتشكيلات الأمن المركزي في الميادين العامة، وتحديدا ميدان التحرير، لتأمين المنشآت الهامة والحيوية بكافة المحافظات، وتم مراجعتها في اجتماع ضم وزير الداخلية ومساعديه، اللواء سيد شفيق، مساعد الوزير للأمن العام، واللواء خالد ثروت مساعد الوزير للأمن الوطني، واللواء سيد حلمي مساعد الوزير للأمن، واللواء أشرف عبدالله مساعد الوزير للأمن المركزي، واللواء محمد راتب مساعد الوزير للسجون.

وأكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى، أن وزارة الداخلية ستنشر دوريات أمنية داخل المدن والطرق السريعة مدعومة بمجموعات مسلحة من العمليات الخاصة، ونقاط تفتيش وتمركزات ثابتة ومتحركة على كافة المحاور.

وأضافت المصادر في تصريحات لمصراوي، الاثنين، أن وزارة الداخلية ستمنع أي محاولة لعمل اعتصامات في أي ميدان لأي فصيل سياسي، منوهة إلى ضرورة الالتزام بسلمية الفاعليات، وعدم تعطيل حركة المرور لأن الوزارة لن تسمح بذلك.

وتابعت المصادر، أن هناك حالة استنفار أمني بداخل كافة السجون، وخاصة بمنطقة سجون طره، وسجن برج العرب بالإسكندرية، تحسبا لمحاولة الاعتداء عليها ومحاولة اقتحامها، مؤكده أنه سيتم التعامل وفقا للقانون مع أي طارىء.

وأستطردت، أن وزارة الداخلية تولي اهتمامها بخروج مباراه منتخبي مصر وغانا، بشكل حضاري، مشددة على أن قوات الأمن ستتعامل مع أي أعمال شغب.

العمليات الخاصة
وقال اللواء مدحت المنشاوي، مساعد وزير الداخلية للعمليات الخاصة، أن قوات الأمن سنتنشر بكافة المياداين الحيوية وشوارع العاصمة، لتأمين فاعليات ذكرى محمد محمود.

وأضاف اللواء “المنشاوي”، في تصريحات لمصراوي، مساء الاثنين، أن هناك تعليمات بالتعامل بكل حزم مع أي حماقات، أو محاولة تعكير صفو اليوم، منوها أن قوات الأمن لن تسمح بأي مهاترات.

وتابع المنشاوي، أن الفاعليات السلمية سيتم تأمينها، ومن يحاول الخروج عن القانون، والاقتراب من وزارة الداخلية “لا يلوم إلا نفسه”.

شرطة النقل والمواصلات
وأكد مصدر أمني رفيع المستوى بقطاع شرطة النقل والمواصلات، إن الإدارة تلقت تدعيم بقوات أمن من وزارة الداخلية، وأن هناك تعزيز أمني بداخل كافة محطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية.

وأشار المصدر الأمني، في تصريحات لمصراوي، إلى أن الإدارة تستعد لتأمين فعاليات ذكرى محمد محمود بخبراء مفرقعات وكلاب بوليسية، وشرطة نسائية، لخروج اليوم دون أزمات.

ونوه المصدر، إلى أن هناك محطات ستشهد تكثيف أمني لحيويتها، منها محطات الأوبرا والشهداء “رمسيس”، وجمال عبدالناصر، جامعة القاهرة.

الحماية المدنية
من جانبه قال اللواء سامي يوسف، مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية، إن قوات الحماية ستتواجد بكثافة في ميدان التحرير، وشارع محمد محمود، وكافة الميادن والشوارع التي ستشهد فاعليات.

وأضاف اللواء “يوسف” في تصريحات لمصراوي، أن طاقة القطاع بأكمله من رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والكلاب البوليسية مُسخرة من أجل حماية المواطنين، وتأمينهم، والسيطرة علي أي فعل يُهدد أمنهم.

المجد للشهداء
فيما أعلنت وزارة الداخلية، احترامها لإحياء ذكرى جميع الشهداء، تخليداً لدورهم في مسيرة العمل الوطني، وحرصها على إتمام فاعليات الاحتفال بذكرى شهداء محمد محمود، في الإطار الذي يتناسب مع وعي وتحضر المشاركين فيها.

وأوضحت الوزارة في بيان الأحد، حصل مصراوي على نسخة منه، اتخاذها الإجراءات اللازمة لتأمين المشاركين في إحياء تلك الذكرى، داعية الجميع لشدة الانتباه واليقظة حتى لا يندس بينهم من يكدرَ سلاَمها أو يحيدَ بها عن أهدِافها، بحسب البيان.

وأضاف البيان، وزارة الداخلية بهذه المناسبة تقدم تعازيها لكل شهداء الثورة الذين سالت دماؤهم الزكية لتروي شجرة النضال الوطني الذى سيسطره التاريخ في تلك المرحلةِ الفارقة من عمرِ الأمة.

وتابعت الداخلية، عاشت مصر حرة أبية والمجد لشهدائها، مؤكدة على أنها تعمل لصالح أبناء الشعب دون تفرقه تحت مظلةِ القانون الذى يحكمُ أداء رجالها.

 

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى