الأخبار

مجلس تنفيذى لمشروع تنمية قناة السويس

42

 

 

 

عقد الدكتور حازم الببــلاوى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعـاً اليوم الاثنين، لبحث الخطوات التنفيذية لمشروع تنمية قناة السويس.

حضر الاجتماع وزراء النقل والاستثمار والتخطيط والتنمية المحلية والطيران المدنى، ومحافظوا الإسماعيلية والسويس وبورسعيد، ورئيس هيئة قناة السويس.

تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية مشروع تنمية قناة السويس باعتباره مشروعاً قومياً لمصر، كما تم استعراض الهيكل التنظيمى المقترح لإدارة وتسيير المشروع من خلال لجان فنية وتنفيذية تُمثل فيها جميع الوزارات والهيئات المعنية والكفاءات الفنية الوطنية، على أن تعمل هذه المجموعات تحت مظلة مجلس تنفيذى يسمى “المجلس التنفيذى لتنمية قناة السويس” برئاسة رئيس هيئة قناة السويس.

ويهدف المجلس إلى تحقيق تنمية شاملة للقطاعات المكانية للمشروع القومى لتنمية قناة السويس، وتعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافى للمنطقة، وحركة السفن فى القناة، والتجارة العالمية العابرة.

كما يختص المجلس بالإشراف على المراحل المختلفة للمشروع وتشمل مراحل التخطيط والإعداد والتجهيز والتنفيذ والمتابعة، وذلك بالتنسيق الكامل مع اللجنة الوزارية لمشروع تنمية قناة السويس، والتى ترفع تقارير دورية حول أعمالها إلى مجلس الوزراء.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى