الأخبار

العقوبات الواردة بقانون التظاهر

 

 

28

أكد رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، بأنه ليس هناك عقوبات على التظاهر، بل العقوبات التي وردت بقانون تنظيم التظاهر ضد من يحمل سلاحًا أو يخرج عن السلمية، فالقانون يهدف أساسًا إلى حماية المتظاهر السلمي.

وفي لقاء ضمّ عددًا من رجال الإعلام والمتحدثين الرسميين باسم مختلف الوزارات، قال رئيس الوزراء إن القانون يتضمن سبع مواد عقوبات من بين 25 مادة فهو في الأساس ينظم التظاهر السلمي، ويحمي الحق في التظاهر من خلال توفير ضمانات لحماية المتظاهر السلمي.

وأكد الدكتور الببلاوي، حرصه على إيجاد تواصل مستمر بين الحكومة والإعلام نظرًا لأهمية توافر المعلومة لدى المواطن لتمكينه من إصدار أحكام صحيحة على الأمور المختلفة، وطالب المتحدثين باسم الوزارات المختلفة بالتواصل الدائم مع وسائل الإعلام وتوفير المعلومة الحقيقية بالسرعة الكافية حتى تتضح الحقائق كاملة أمام المواطن.

واعترف رئيس الوزراء بأن الفترة الماضية شهدت عملاً أكثر وتواصلاً أقل مع وسائل الإعلام لاستيعاب الأمور، وإن كان لذلك ما يبرره في الفترة الماضية، فإن المواطن في حاجة إلى المعرفة ونحن لذلك حريصون على التواصل مع الإعلام إلى جانب العمل وذلك من أجل إيضاح حقائق الأمور.

وأشار إلى أن هناك سيولة من كثرة الأخبار وأن الحقائق تقال بطرق مختلفة ومن ثم تظهر الحاجة إلى التحقق من دقة الأخبار، لذلك فإن تواصل الحكومة مع وسائل الإعلام مهم لتزويد المواطن بالحقائق التى تستند على البيانات والأرقام، ووافق رئيس الوزراء على اقتراح بعقد لقاءات دورية مع رجال الإعلام لإيضاح الحقائق أولاً بأول.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى