الأخبار

السيسي للقوات الخاصة: أنتم أحد دروع الجيش القادرة علي حماية مقدسات الوطن

27

 

كونوا جاهزين للتضحيه من أجل البلد
استمروا في التدريب من أجل حماية مصر والقضاء علي الارهاب الاسود
مقاتلي الصاعقة استعرضوا قدرات القتال المتلاحم والرمايات غير النمطيه
 
استعراض قوة ضخم نفذته قوات الصاعقة والقوات الخاصه لترسل رساله واضحه للقائد العام للقوات المسلحه وقادة الجيش انهم جاهزون اكثر من اي وقت سبق لتنفيذ اي مهام يتطلبها أمن الوطن مهما كانت التضحيات ومهما كانت التحديات.

كان من السهل ان تصل هذه الرساله لكل من تابع التدريبات التي نفذتها عناصر من الوحدات الخاصه وليس فقط وزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي الذي تابع لساعات مع رئيس الأركان الفريق صدقي صبحي وكبار قادة الجيش تابع معهم التدريبات القتاليه العنيفة التي أخذت شكل استعراض قوه واختبار يؤديه المقاتلون امام الممتحن للحصول علي شهادة فحار بأنهم مقاتلون يستحقون شرف ان يكونوا حماة مصر وأهلها.

 

السيسي تابع تطور اداء المهام القتاليه مع الوحدات الخاصه بالقاهره والتي أدت أمامه عددا من الانشطة التدريببة التخصصية التي نفذتها عناصر القوات الخاصة من وحدات الصاعقة وذلك في اطار المتابعة الدقيقة لمستوي التدريب والاستعداد القتالي وبناء الفرد المقاتل القادر علي تنفيذ كافة المهام تحت اصعب الظروف .

 

وتفقد الفريق أول السيسى معرضا للأسلحة والمعدات التي زودت بها الوحدات الخاصة لدعم قدرتها القتالية والفنية وقام بالمرور علي القوات المشاركة واطمأن على القدرات البدنية والمهارية العالية التى تؤهلهم لتنفيذِ كافة المهام بإحترافية واتقان .

 

السيسي حرص علي توجيه كلمه من القائد للضباط والجنود في تقليد تحرص عليه المؤسسات العسكريه العريقه للتواصل بين القادة والمقاتلين ، وأشاد بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه العناصر المشاركة والتي تؤكد ان القوات تسير في مسارها الصحيح للحفاظ علي اعلي معدلات الاداء والكفاءة القتالية وبما يتناسب مع حجم وطبيعة المهام المكلفين بوأشاد الفريق أول السيسى بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه العناصر المشاركة والتي تؤكد ان القوات تسير في مسارها الصحيح للحفاظ علي اعلي معدلات الاداء والكفاءة القتالية وبما يتناسب مع حجم وطبيعة المهام المكلفين بها..

 

لكن كلمات السيسي ركزت علي شحذ المقاتلين للاستعداد الدائم لتقديم جهودهم ومهاراتهم للدفاع عن الوطن ضد ما يحاك له من مؤامرات والمخاطر التي تحيق به ، فعظم من قيمة التدريب المتواصل والساق والجاد وضرورة التوسع في اساليب التدريب القتالي ، ودراسة كافة المخاطر والتهديدات الارهابية المحتملة ضد الاهداف والمنشأت الحيوية وكيفية التصدي لها بالاسلوب الامثل ، والتدريب الجاد علي هذه النوعية الخاصة من المهام بأستخدام احدث البرامج والتطبيقات التي تحقق لهم الواقعية والقدرة علي تنفيذ المهمة تحت مختلف الظروف .

 

السيسي خاطب رجال الوحدات الخاصه قائلا:” عاوزكم تنتبهوا ان أمن الوطن والمواطنين مسئوليه، وهذه المسئوليه يتحملها الشعب كله والجيش هو القادر علي حماية أمن الوطن “،.

 

وواصل السيسي :” انتم واحد من اهم دروع القوات المسلحه التي تحمي مصر والقادره علي ان تحمي مصر”.

 

واضاف السيسي :” عندما اطلب منكم التدريب والتدريب والمزيد من الجهد للحفاظ علي اللياقه البدنية ، فهذا لأنني أريدكم ان تكونوا جاهزين دائماً ومستعدين للتضحيه بأنفسكم من اجل الوطن”.

 

وطلب السيسي من رجال الوحدات الخاصه ضرورة الاهتمام بالصلاحية الفنية للاسلحة والمعدات ، والعمل علي توفير كافة الامكانات للاهتمام بالفرد المقاتل معيشيا واداريا ومعنويا وتدريبيا ، والتواصل المستمر معهم والتعرف علي متطلباتهم واحتياجاتهم وايجاد الحلول المناسبة لها ، لتظل وحدات الصاعقة دائما أحد دروع القوات المسلحة القوية والقادرة علي تنفيذ جميع المهام التي توكل اليها لحماية الوطن وصون مقدساتة .

 

الوحدات الخاصه نفذت مجموعه من الانشطة والبيانات العملية تضمنت فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والقتال المتلاحم والتحكم في الخصم والقدرة العالية علي التحمل والتي تعد السمة الاساسية لمقاتلي الصاعقة .

 

واستعرضت مجموعات اخري مهاراتهم في التغلب على الموانع الطبيعية والصناعية ، وتنفيذ تمرينات الكفاءة البدنية بمعدلات قياسية عالية تعكس مستوي الاعداد البدني المتميز للفرد المقاتل داخل وحدات الصاعقة .

 

وكذلك تنفيذ عدد من الانشطة التخصصية لمهارات الغطس والوصول للأهداف البحرية باستخدام احدث الاجهزة والمعدات وفي ظروف تحاكي ظروف المعركة الحقيقية .

 

ونفذت عناصر القوات الخاصة عدد من الرمايات غير النمطية بأستخدام الذخيرة الحية ومن اوضاع الرمي المختلفة والتي تعد من المهارات الاساسية التي تتطلبها طبيعة عمل مقاتلي الصاعقة ، اكدت الدقة والسرعة الفائقة في اصابة الاهداف من الثبات والحركة .

 

كما نفذت بيانا عمليا لاعمال مقاومة الارهاب والاقتحام العمودي لاحد المنشأت التي تسيطر عليها مجموعات ارهابية بالتسلق والنزول السريع بأستخدام الحبال وفي اوضاع الاشتباك بالذخيرة الحية ، واقتحام احدي الطائرات المختطفة باستخدام اساليب الاقتراب الحذر لتحرير الرهائن والتصدي للعدائيات المختلفة .

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى