الأخبار

لا يمكن الاعتماد على هبات الدول العربية

 

13

 

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية: إن اعتماد مصر على منح وهبات الدول العربية، خلال الأشهر الماضية، كان أمرًا ضروريًّا، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي وصفها بالصعبة التي مرت بها مصر، مشيرًا إلى أنه لا يمكن للحكومة أن تستمر في الاعتماد فقط على هذه المنح، على حد تعبيره.

وأضاف «بهاء الدين»، في تصريحات لبرنامج «آخر كلام»، الذي يُعرض على فضائية «أون تي في»، الخميس: «مشاركة مصر في ملتقى الاستثمار المصري الخليجي كان من أجل جذب الاستثمارات الخاصة لمصر، والتي ستغني مصر فيما بعد عن هذه المنح، وستؤدي إلى تحسن كبير في الأوضاع الاقتصادية».

وعن الفوائد التي تعود على الاقتصاد المصري من هذه الاستثمارات، وصفها بأنها أفضل بكثير من المنح والمساعدات التي تأتي من الحكومات، لأنها ستكون بصورة مستمرة، ولن تتأثر بالأوضاع السياسية الحالية، بالإضافة إلى أنها ستزيد من حركة الإنتاج في مصر، على حد قوله.

وعن البرنامج الذي طرحه في الملتقى لجذب الاستثمارات، قال نائب رئيس الوزراء: إنه تم نقل صورة صادقة عن الأوضاع الحالية في مصر، مشيرًا إلى أن مصر اعتمدت على الصراحة والاعتراف بخطورة الموقف، ولكن كان هناك أيضًا مصارحة بالعمل والسعي على تحسن الأوضاع.

جدير بالذكر أن أمس شهد اختتام فعاليات ملتقى الاستثمار المصري الخليجي، والذي استمرت فعاليته يومي الأربعاء والخميس، تحت رعاية الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء.

 

هذا المحتوى من : 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى