الأخبار

سندعم السيسي حال ترشحه للرئاسة

45

 

 

جدد محمود بدر، مؤسس حركة تمرد، موقف الحركة الداعم لترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي للرئاسة، واصفا الحكومة الحالية بـ«السيئة وأنها تعيش في تخبط شديد».

وقال بدر، في حوار مع صحيفة «الفجر» الجزائرية، في عددها الصادر الثلاثاء: إن “حركة تمرد تسعى لتشكيل أكبر تحالف انتخابي يخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك لتوحيد هذه القوى المفتتة على أهداف الثورة، لأن جزءا أساسيا من هزيمة القوى المدنية – رغم أنها أغلبية ولكنها غير منظمة – هو فرقتها وتشتتها أمام أقلية إسلامية منظمة”.

وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية، قال مؤسس حركة تمرد: إن “الحديث عن الانتخابات الرئاسية سابق لأوانه، ولكن إذا ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي ستدعمه حركة تمرد بكل قوة، وعندها مبررات كثيرة لهذا الدعم، أولا وجود شبه توافق شعبي كبير على شخصية الرجل، وهذا غير موجود بالنسبة لأي مرشح آخر، وثانيا إنني تعاملت مع الرجل بشكل شخصي في موقف من أهم لحظات الوطن كله، ووجدت أنه يستمع ويناقش بدليل أننا غيرنا وجهة نظره من الاستفتاء على محمد مرسي إلى فكرة إجراء الانتخابات الرئاسية مبكرة وخريطة طريق، كما أعرف الكثير ممن يستشيرهم الفريق السيسي وأراهم ناس محترمين ولديهم رؤية وفكر، وأنا من مدرسة من ينتصر للشعب المصرى فأنا معه، أما في حالة إذا لم يترشح الفريق السيسي فسيكون حمدين صباحي لأنه الشخصية الأقرب التي تلتف حولها الجماهير”.

وأضاف، أن “هناك مناقشات كثيرة لتحويل الحركة إلى حزب سياسي، لكن الحركة فضلت أن يكون الإعلان عن حزب بعد الانتخابات البرلمانية”.

وعن الاحتجاجات التي تشهدها الجامعات المصرية وغياب أي دور للحركة، نفى محمود بدر ذلك وأكد أن “الحركة متواجدة مع كل فئات المجتمع وتدافع بكل قوة عن الطلاب جميعا سواء كانوا إخوانا أو غير إخوان”، مشيرا إلى أن “مواقف الحركة ثابتة ولا تقبل المزايدة”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى