الأخبار

«الجماعة الإسلامية» تحذر «الداخلية»

 

131

 

حذرت الجماعة الإسلامية وزارة الداخلية، التي وصفتها بـ«الانقلابية»، من تداعيات استمرار استخدام من سمتهم «البلطجية» داخل الجامعات في محافظات الصعيد، مؤكدة أن هذا «سيخلق الفتن بين عائلات الصعيد والشرطة».

 

 

وقال علاء أبوالنصر، أمين عام حزب البناء والتنمية، لـ«المصري اليوم»، إن «استخدام الداخلية عددا من البلطجية داخل الجامعات لأول مرة في الصعيد سيؤدي إلى الفتنة»، مؤكدا أن «طلاب الجماعة بالجامعات يستنكرون تدخل الشرطة في فعالياتهم السلمية لرفض النظام الحالي».

 

وأضاف أن «دماء المصريين لن تذهب هباء، وأنهم سيظلون وقودا للثورة حتى يتم القصاص للشهداء»، موضحا أن فعاليات أسبوع «الطلاب وقود الثورة» مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، وذلك لرفض ما سماه «الانقلاب، واستخدام القبضة الأمنية فى الجامعات»، حيث سيتم تنظيم مسيرات حاشدة وداعمة لشباب الجامعات «لإدانة استخدام العنف ضد مظاهراتهم السلمية، ولدعمهم في استمرار الحراك الثوري، حيث إنهم أهم محطات الثورة والعنصر الأساسي لاشتعالها».

 

 

وتابع: «استمرار الانقلابيين في إحكام القبضة الأمنية يعيد الدولة البوليسية، ومن يظن منهم أن القمع سيخمد ثورة الشباب في الجامعات فهو واهم، لأن هذا يزيد الثورة اشتعالا، وأكبر دليل أن انتفاضة الجامعات ازدادت اشتعالا، لذلك فمن يريد استمرار الحل القمعي في الجامعات ضد معارضي النظام الحالي فهو أحمق، ولن يصل لهدفه»، على حد قوله.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى