الأخبار

الإخوان يحاولون اعتراض زيارة البابا تواضروس الثانى لكنيسة بألمانيا

82

جمال جرجس المزاحم

حاول عناصر الإخوان فى ألمانيا اعتراض طريق البابا تواضروس الثانى أثناء زيارته لدير العذراء بفرانكفورت، ضمن جولته لألمانيا وبعض الدول الأوروبية، حيث تجمع عدد من الإخوان أمام دير العذراء الذى وصل البابا لافتتاحه صباح اليوم.

هتف المتظاهرون من الإخوان ضد البابا، كما هتفوا هتافات مناهضة للجيش والداخلية، وحملوا لافتات باللغات الألمانية والعربية تندد بمساندة البابا للسلطة الحالية فى مصر.

وأرسلت وزارة الداخلية الألمانية الشرطة لتأمين مقر الدير وتأمين زيارة البابا التى رافقه فيها بجانب السكرتارية الخاصة بالبابا والأساقفة، الأنبا أرميا سكرتير البابا السابق فى عهد البابا شنودة الثالث.

وقال أشرف فهيم نائب رئيس التجمع القبطى الدولى الموجود بدير العذراء إنهم فوجئوا أثناء استعدادهم لاستقبال البابا فى زيارته الأولى لألمانيا وتدشين دير الرهبنة فى فرانكفورت بوجود أفراد من الإخوان يهتفون فى الشارع ضد البابا، باللغتين العربية والألمانية .

يذكر أن البابا تواضروس الثانى كان قد بدأ قبل أسبوعين زيارة خاصة لعدد من الدول الأوروبية بدأها بسويسرا والنمسا وتلاها بزيارة ألمانيا، ويرافقه وفد من سكرتارية المقر البابوى وعدد من الأساقفة، حيث أجرى لقاءات فى كل دولة زارها بالمسئولين عن الكنيسة فى هذه الدول ودشن عدد من الكنائس والأديرة وحضر لقاءات تخريج دفعة جديدة من الكلية الإكليريكية بالنمسا.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى