الأخبار

وزير خارجية الإمارات أكد دعم بلاده لمصر

 

79

 

استقبل المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت، الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية الإمارات.

 

 

وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الشيخ عبدالله بن زايد نقل تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأكد أن الإمارات حريصة على تأكيد استمرار دعمها الكامل لمصر.

 

 

وأوضح «بدوي» أن وزير خارجية الإمارات أكد أن تحقيق الاستقرار في مصر ينعكس على الاستقرار في الإمارات بصفة خاصة وفي دول الخليج بصفة عامة.

 

 

وأضاف أن اللقاء تطرق إلى الجهود التي تبذلها الإمارات فيما يتعلق بالدعم الاقتصادي والاجتماعي لمصر بوجه عام، كما تم تناول نتائج زيارة الوفد الاقتصادي الأمريكي رفيع المستوى، الذي زار الإمارات خلال الأيام القليلة الماضية للتباحث بشأن أفضل سبل تقديم الدعم والمساندة الاقتصادية لمصر في تلك المرحلة المهمة.

 

 

كما تم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا الإقليمية كالأوضاع في سوريا، والعراق، والتقارب الأمريكي- الإيراني.

 

 

وأوضح أن «الرؤى المصرية الإماراتية اتفقت على أهمية زيادة التنسيق فيما بين البلدين في شتى المجالات، وبما يتماشى مع طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين».

 

 

وفي ختام اللقاء، أعرب «منصور» عن شكره وتقديره لموقف الإمارات المبدئي في دعم مصر سياسيًّا واقتصاديًّا فور قيام ثورة 30 يونيو، وطلب من وزير خارجية الإمارات نقل تحياته وتقديره لرئيس دولة الإمارات، وولي عهد أبوظبي، مُعبّرًا عن دعم مصر الكامل للإمارات ولمواقفها الدولية المختلفة، ومؤكدًا اعتبار مصر أمن الخليج جزءًا لا يتجزأ من أمنها القومي.

 

 

حضر اللقاء من الجانب الإماراتي، الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة، والسفير محمد بن نخيرة الظاهري، سفير الإمارات بالقاهرة، ومحمد الخاجة، مدير مكتب وزير الخارجية الإماراتي، ومن الجانب المصري نبيل فهمي، وزير الخارجية، والدكتور مصطفى حجازي، مُستشار الرئيس للشؤون السياسية والاستراتيجية.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى