الأخبار

التحالف الوطنى يقاطع الاستفتاء رسميًا

 

215

 

أعلن التحالف الوطنى لدعم الشرعية الذى يتزعمه جماعة الإخوان المسلمين اليوم الأحد، مقاطعة الاستفتاء على الدستور بشكل رسمى.

وقال أحد قيادات الجماعة إن سبب استمرار طول فترة التشاور حول القرار بالمقاطعة يرجع لوجود معارضة تصل لحد الانقسام بين كيانات التحالف حول الموقف من الاستفتاء.

ولفت المصدر فى تصريحات لـ”بوابة الأهرام” أن أبرز المعارضين داخل التحالف، الجماعة الإسلامية وذراعه السياسية “حزب البناء والتنمية” والذى استجاب فى النهاية لقرار المقاطعة.

وأضاف أن عددا كبيرا من شباب الإخون يعارضون قرار المقاطعة، مشيرا إلى أنهم يعتبرون ما حدث جولة هزم فيها التيار الإسلامى ويجب على التحالف مواصلة المعركة.

وكشف المصدر أن ضغوط مارسها التنظيم الدولى ولا سيما الأمين العام له إبراهيم منير وعدد من قيادات الإخوان على رأسهم المهندس خيرت الشاطر والدكتور محمود عزت والدكتور محمود حسين كانت وراء قرار المقاطعة.

ووفقا للمصدر فإن هذه القيادات عللت قرارها بالمقاطعة بأن الذهاب للاستفتاء يعنى قبول النتيجة واحترامها لأنها تمثل إرادة شعب كما أنها أكدت للتحالف أنه يستحيل أن تأتى النتيجة بـ”لا”.

واختتم المصدر بأن شباب الإخوان أصيبوا بخيبة أمل ملمحًا إلى أن هؤلاء الشباب قد يذهبون لإبرام تفاهمات مع شباب الحركات الاحتجاجية الأخرى للاتفاق على موقف موحد من الاستفتاء على الدستور.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى