الأخبار

الحداد ثلاثة أيام على أرواح شهداء المنصورة

16

 

 

 

أعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد فى جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، على أرواح شهداء مصر الأبرار الذين اغتالتهم يد الإرهاب الآثمة فى الحادث الذى استهدف مديرية أمن الدقهلية.

وقالت الرئاسة فى بيان لها “إن دماء وأرواح شهدائنا لن تذهب هباء، وسيعاقب أشد العقاب كل من سولت له نفسه سواء بالتخطيط أو التمويل أو التحريض أو الاشتراك أو التنفيذ، حتى يوقن الجميع أن العبث بمقدرات هذا الوطن خط أحمر لن يتم تجاوزه أو حتى مجرد الاقتراب منه، دونما أن يكون لذلك عقاب رادع”.

وأكدت الرئاسة، أن الدولة المصرية، التى سبق لها أن دحرت الإرهاب فى تسعينيات القرن الماضى ستدحره مجددًا وتجتثه من جذوره، وستحارب القائمين عليه بلا هوادة ولن تأخذها بهم شفقة أو رحمة، أولئك الذين تخلوا عن الوطن وابتعدوا عن صحيح الدين، وليعلم الجميع أن لهذا الوطن درع يحميه، وسيف يزود عن سيادته وأمنه.

وأشارت إلى أن هذا الوطن أمانة فى أعناقنا، وهى أمانة غالية ومسئولية جسيمة، سنقوم بإذن الله بالوفاء بها، فى إطار سيادة القانون؛ حفاظًا على مقدرات هذا الوطن وأرواح أبنائه؛ فحربنا على الإرهاب باتت أولوية المرحلة الراهنة، أما أرواح أبناء الوطن وحمايتها فهى مسئوليتنا الأولى، ولقد اتخذت مؤسسات الدولة المعنية ما يلزم من إجراءات ستنعكس على أمن الوطن والمواطن خلال الفترة القادمة، كما تعاهد رئاسة الجمهورية شعب مصر العظيم بأنها لن تتردد فى اتخاذ ما يلزم من إجراءات استثنائية للذود عن الوطن والحفاظ على أرواح أبنائه.

وشددت على أنها ستتخذ القرارات اللازمة إزاء القوى الخارجية التى تواصل تدخلها فى الشأن الداخلى المصرى، وتشدد على أن الأمن القومى المصرى يسمو فوق أى اعتبار؛ وأن أرواح أبناء هذا الوطن لا يمكن مقايضتها بأية علاقات أو أواصر أو مصالح.

وأضافت، شعب مصر العظيم إن هذه اللحظة الحرجة والحساسة من مصير أمتنا إنما تحتاج فى المقام الأول إلى تلاحم كافة فئات الشعب والتفافها على هدف واحد لدحض الإرهاب واستكمال خطوات خارطة المستقبل، وفقًا لجدولها الزمنى المعلن، فأبدًا لن تتعطل مسيرة هذا الوطن، وأبدًا لن نخل بالتزامنا تجاهه.

ونعت رئاسة الجمهورية أبناء مصر الشهداء، وتتقدم لذويهم بخالص تعازيها، داعية المولى عز وجل أن يدخلهم فسيح جناته، وأن يلهم أسرهم الصبر والسلوان؛ فإنها تؤكد أن مسيرة الوطن لن تتوقف مهما حاول المعتدون، ومهما تآمر الغادرون، وسيقف لهم الأمن المصرى بالمرصاد، يثأر لشهدائنا وجرحانا ويقتص ممن أزهقوا أرواحهم وحاولوا بث الرعب فى نفوس أبناء هذا الوطن.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى