الأخبار

بالصور.. السيسى للشعب: مصر ستقف صامدة بمواجهة الإرهاب

 

127

قال الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن مصر ستقف صامدة في مواجهة الإرهاب وأن ما يحدث لن يهز مصر وشعبها، ولن يخاف الشعب أبدًا طالما أن الجيش المصري موجود.

وأضاف السيسى خلال الاحتفال بتخريج الدفعة 148 من معهد ضباط الصف المعلمين دفعة الشهيد المساعد محمد فكري عبد الغفار، “لا تدعوا هذه الأحداث الإرهابية الغاشمة تؤثر فيكم أو في روحكم المعنوية، فنحن علي الحق المبين، أردتم الحرية والاستقرار وهذا لن يأتي بسهولة ولا بد لكم من الثقة في الله وفي أنفسكم وفي جيشكم والشرطة المدنية، وبأننا قادرون علي العبور بمصر نحو الاستقرار والأمن والتقدم”.

وطمأن الفريق أول السيسي الشعب المصري “لا يوجد قلق أو خوف فنحن فداكم والجيش المصري فداء لمصر والمصريين ومن يمسكم لن نتركه علي وجه الأرض، هدفنا البناء والتعمير والرخاء وليس القتل ولا الترويع ولا إيذاء المصريين”.

كما هنأ الفريق أول السيسى الخريجين وأسرهم بالانضمام لصفوف الجيش المصري بقيمه وتقاليده العريقة وحملهم أمانة الدفاع عن الوطن وخدمة شعبه العظيم بكل الشرف والتضحية والفداء.

وأكد أن إعداد وتأهيل ضباط الصف من المهام الرئيسية التي تحظي باهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة، وتوفير كافة الإمكانات العلمية والثقافية والفنية لتخريج أجيال من ضباط الصف المعلمين القادرين علي مواكبة التطورات المتلاحقة التي تشهدها القوات المسلحة في كافة التخصصات، باعتبارهم أحد العناصر الهامة فى بناء القوة البشرية للقوات المسلحة.

وأشار السيسى إلى حرص القوات المسلحة علي تطوير كافة أوجه الرعاية والخدمات المقدمة للضباط وضباط الصف وأسرهم وتحسين الأحوال المعيشية لهم تقديرًا للدور الذي يقومون به في خدمة الوطن والدفاع عن مقدساته، وطالبهم بالتدريب الجاد والمحافظة على أعلى مستويات اللياقة البدنية، ومواصلة الاطلاع والمعرفة والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم، والمحافظة على الأسلحة والمعدات وحسن استخدامها، وأن يكونوا قدوة لجنودهم وتأهيلهم للحياة العسكرية بكل مهامها ومسئولياتها الوطنية.

بدأت مراسم الاحتفال بعرض للمهارات الفنية في استخدام السلاح قدم خلاله الطلبة مجموعة من اللوحات والتشكيلات أظهرت مدى ما يتمتعون به من مهارة فائقة وتوافق عضلى وعصبى.

قدمت مجموعات من طلبة المعهد في مختلف المراحل الدراسية عرضا للتمرينات والمهارات الرياضية وفنون الاشتباك والدفاع عن النفس وعبور الموانع الطبيعية والصناعية أظهر التدريب الراقي واللياقة البدنية العالية التي تمثل الركيزة الأساسية لبناء الفرد المقاتل داخل القوات المسلحة.

واختتمت العروض بالعرض العسكرى شاركت فيه مجموعات من طلبة المعهد يتقدمهم حملة الأعلام.

وعقب إعلان نتيجة التخرج بدأت مراسم تسليم وتسلم القيادة من الدفعة 148 إلى الدفعة 149 ضباط صف معلمين، وقام الفريق أول السيسي بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثالثة تقديرًا لتفوقهم وتفانيهم في أداء المهام والواجبات المكلفين بها خلال سنوات الدراسة بالمعهد كما قام بتكريم أسرة الشهيد المساعد محمد فكري عبد الغفار، وردد الخريجون يمين الولاء.

وأكد اللواء أركان حرب مدحت النحاس، مدير المشاة، أن ضباط الصف هم أحد السواعد القوية التى تعتمد عليها القوات المسلحة لبناء الفرد المقاتل تدريبيًا ومهارية، وأن المستوى الراقي الذى وصل إليه خريجى معهد ضباط الصف المعلمين هو نتاج اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بتطوير المنظومة الإدارية والارتقاء بالعملية التعليمية لتواكب التطويرالذى تشهده القوات المسلحة فى كافة المجالات.

وعقب مراسم الاحتفال قام الفريق أول عبدالفتاح السيسي بافتتاح معهد ضباط الصف بعد تطويره وإعادة إنشائه علي مساحة 600 فدان لمسايرة التقدم العلمي والتكنولوجي داخل المنشأت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة.

وتضمنت أعمال التطوير إقامة العديد من المنشآت التعليمية والإدارية والرياضية والترفيهية، شملت الأجنحة التعليمية والقاعات الدراسية المجهزة باحدث التطبيقات التكنولوجية ونظم المعلومات والمقلدات والوسائل التعليمية، وإنشاء معمل متكامل للغات والحواسب الآلية، ومكتبة علمية وثقافية تضم كافة فروع العلم والمعرفة، كما تم إنشاء مجمع لميادين التدريب التخصصية، وتطوير صالات الإعداد البدني وإنشاء 2 نادي رياضي متكامل يضم ستادًا رياضيًا وحمام سباحة أوليمبي مجهز بكافة التجهيزات، إضافة إلى 10 ملاعب للكرة الخماسية وكرة السلة والكرة الطائرة والتنس ملحق بهما 2 حمام سباحة تدريبي و2 مبني ترفيهي واجتماعي للطلبة.

وامتدت أعمال التطوير لتشمل التأمين الاداري والطبي داخل المعهد من خلال إنشاء مستشفى متكامل للطلبة وتطوير المبيتات وأماكن الإيواء والمسجد، بالإضافة إلى الميسات وقاعات الطعام وتزويدها بكافة التجهيزات الإدارية لتقديم أرقى مستويات الرعاية للطلبة طوال مدة دراستهم بالمعهد.

حضر المراسم الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

 

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى