الأخبار

تدشين «شهداء القديسين .. شهداء وطن»

39

 

 

تدشن الأن بكنيسة القديسين بالإسكندرية، حملة جديدة بعنوان “شهداء القديسين .. شهداء وطن”، للمطالبة بمساواة شهداء وضحايا ومصابى تفجيرات كنيسة القديسين – التي وقعت ليلة رأس السنة لعام 2011، وأسفرت عن مقتل أكثر من 20 وإصابة مائة آخرون – بشهداء ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

 

وقال جوزيف ملاك – محامى كنيسة القديسين بالاسكندرية ومدير المركز المصدرى للدراسات الإنمائية المتخصص في الشأن القبطي ومحامي القضية –: ” آن الآوان أن يسترد ضحايا ومصابى تفجيرات حقوقهم، وأن الحملة التي سيتم تدشينها بعنوان “شهداء القديسين .. شهداء وطن” هي أولى خطوات استعادة حقوقهم.

 

وأضاف “ملاك ” أن الحملة التي تم تدشينها اليوم الإثنين بكنيسة القديسين – تهدف إلى معاملة ضحايا تفجير كنيسة القديسين الذي وقع ليلة رأس سنة 2011 مثل شهداء الثورة، مؤكداً على تشكيل مجلس من الشخصيات العامة وكبار المتخصصين للحملة لبدء اتخاذ خطوات فعلية لاسترجاع حقوق المصابين والقصاص لهم.

 

شارك من الحضور عدد من الشخصيات العامة والسياسية على رأسهم اللواء طارق المهدى محافظ الاسكندرية للحضور، واللواء أمين عز الدين – مدير الأمن بالاسكندرية – واللواء ناصر العبد – وممثلين عن قيادة المنطقة الشمالية العسكرية والأزهر الشريف ومديرية الأوقاف ومدير المباحث الجنائية – وجورج اسحاق – الناشط السياسي ومؤسس كفاية – بينما اعتذرت المستشارة تهاني الجبالي، عن الضور وتم تكريم رمزي لأهالي الشهداء والمصابين، و عرض فيلم تسجيلي عن أحداث تفجيرات الكنيسة.

 

 

الدستور الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى