الأخبار

بالصور.. راعي كنيسة القديسين يندد بعرقلة تحقيقات القضية

66

 

 

 

انتقد مقار فوزي، راعي كنيسة القديسين، ما وصفه بعرقلة التحقيقات في قضية تفجيرات الكنيسة التي وقعت في ليلة رأس السنة قبل ثلاثة أعوام بالإسكندرية، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الضحايا، مطالبًا بضرورة الإسراع عن كشف هوية الجناة الحقيقيين.

جاء ذلك خلال حفل التأبين الذي أقيم، مساء اليوم الإثنين، بمقر كنيسة القديسين بالإسكندرية، في إطار إحياء الذكرى الثالثة لضحايا تفجيرات القديسين، بحضور اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية، واللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية، وجورج إسحق مؤسس حركة كفاية، وعدد من ممثلي الكنيسة والمحامين الحقوقيين بالإسكندرية.

وأشار راعي كنيسة القديسين إلى ما تردد مؤخرًا من معلومات حول تورط بعض العناصر بوزارة الداخلية في الحادث، مطالبًا بالكشف عن المتهمين أيًا كان منصبهم، مضيفًا أن الأقباط عاشوا عقودًا طويلة في مناخ من المحبة مع المسلمين، إلا أن إهمال الحكومات السابقة تسبب في خلق نوعًا من التطرف نتيجة إهمال الأنظمة الذي تراكم على مدار سنوات.

من جانبه، قال جورج إسحق، مؤسس حركة كفاية، إن تفجيرات كنيسة القديسين كانت إحدى الشرارات لثورة 25 يناير، خاصة وأنها كانت المرة الأولى التي يخرج فيها شباب الكنيسة للاحتجاج على تلك المجزرة.

وأكد على ضرورة الاستمرار في النضال من أجل الحصول على حقوق ضحايا الحادث، مؤكدًا أن الاعتداء على أي كنيسة يعد اعتداء علي مصر كلها.

وطالب إسحق المصريين بالنزول والمشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور المصري الجديد من أجل ما وصفه ببناء الدولة الحديثة التي تحارب الإرهاب، مؤكدًا أن هذا هو الطريق الأمثل  للقصاص للضحايا.

 

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى