الأخبار

تحالف دعم الشرعية يدعو إلى الاحتشاد

 

Supporters of the Muslim Brotherhood and ousted Egyptian President Mohamed Mursi shout slogans against the military and interior ministry, while gesturing with four fingers, during a protest

 

 

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، لتظاهرات جديدة اليوم الجمعة ضمن فعاليات ما سماه أسبوع ” الشعب يشعل ثورته”، احتجاجا “إجراءات التصعيد المستمرة ضد أنصار الجماعة وللحشد لدعم صمود مرسي”، قيبل يوم محاكمته المقرر يوم الأربعاء المقبل.

وقال التحالف، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك، “نحذر الانقلابيين من أن نهاية الانقلاب قد اقتربت مع استمرار إراقة دماء المصريين واستمرار الانتهاكات الجبانة بحق كل المصريين الاحرار وعلي رأسهم الرئيس الشرعي القائد البطل الدكتور محمد مرسي”.

ومن المقرر أن تعقد الجلسة الثانية لمحاكمة مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين والنشطاء الإسلاميين بتهمة الاشتراك في قتل متظاهرين أمام قصر الاتحادية في ديسمبر 2012 يوم الأربعاء. وتم رفع الجلسة الأولى يوم 4 نوفمبر للإطلاع، حيث شهدت صخبا نتيجة هتافات المتهمين داخل قاعة المحاكمة وإعلان مرسي عدم اعترافه بالمحكمة.

وأضاف البيان “لتكن مليونية الجمعة يوم مشهود من أيام الثورة المجيدة، استعدادا لمليونية مهيبة الأربعاء المقبل تحت عنوان الشعب يدافع عن رئيسه يوم الجلسة الجديدة من مهزلة القرن في المكان الذي يحدد للمحاكمة الهزلية، وتأهبوا لجولات الحسم الذي يقترب”.

وتابع “في بداية عام جديد نسعى أن يكون عام الخلاص وانتصار الثورة تقف ثورتنا المجيدة علي أعتاب مرحلة فاصلة وناجزة، مهدتم لها بأيام غضب مهيبة وأداء نوعي فارق.. بشكل يؤكد أن في جعبة الشعب المزيد من الحراك السلمي المفاجئ لإشعال الثورة، وأن غضب الثوار لم يظهر كاملا بعد”.

ودأب أنصار الرئيس المعزول على التظاهر منذ عزل الجيش مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، يوميا احتجاجا على ما سموه “الانقلاب ضد الشرعية”.

وعزل الجيش مرسي في يوليو الماضي عقب احتجاجات حاشدة طالبت بعزله بسبب سياسات حكمه.

 

هذا المحتوى من : 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى