الأخبار

الداخلية ستستخدم الذخيرة الحية لحماية الأقباط

9

 

 

 

قالت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، إن قوات الشرطة انتشرت حول الكنائس في جميع أنحاء البلاد وصدرت لها أوامر باستخدام الذخيرة الحية لحماية المسيحيين الاقباط خلال احتفالهم بعيد الميلاد.

وتعرضت عشرات الكنائس وممتلكات لمسيحيين لهجمات في أغسطس، بعدما فضت قوات الأمن اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي الذي عزله الجيش في يوليو عقب احتجاجات ضد حكمه.

ولم تكن العلاقة جيدة بين مرسي والكنيسة القبطية خلال العام الذي تولى فيه السلطة. واتهم البابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مرسي بتجاهل المسيحيين.

وقالت مصادر إن ما بين خمسة وعشرة من ضباط الشرطة سيحرسون كل كنيسة وسيتم فرض طوق أمني لمنع السيارات من الوقوف في محيطها. وسينتشر أفراد شرطة في ملابس مدنية ومتخصصون في مكافحة الارهاب في الشوارع قرب الكنائس إلى جانب “وحدات قتالية” في دوريات متنقلة. وستنتشر فرق أكبر حول الكنائس الكبرى.

وقال مسؤول بوزارة الداخلية لرويترز طالبا عدم ذكر اسمه “إذا تأكدت الشرطة من وجود أي عناصر إرهابية فستستخدم الذخيرة الحية.”

وزار الرئيس المؤقت عدلي منصور البابا تواضروس أمس الأحد لتهنئته بعيد الميلاد في بادرة تحمل دلالة رمزية، قد تساعد في زيادة تأييد المسيحيين لخارطة الطريق التي أعلنها الجيش قبل الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد يومي 14 و15 يناير.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى