الأخبار

الداخلية تعلن نجاح الخطة الأمنية

109

كتب إبراهيم أحمد

أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أنه فى إطار المتابعات الأمنية لسير عملية الاستفتاء على الدستور فى يومها الأول، شهد اليوم الأربعاء الموافق 14 يناير، إقبالاً شعبياً واسعاً بجميع المحافظات، وحرص المواطنين على المشاركة وممارسة واجبهم الوطنى.

وشدد المصدر، فى بيان رسمى صادر عن الوزارة، على هدوء الحالة واستقرار الأوضاع الأمنية عقب تصدى الأجهزة الأمنية لكافة تحركات عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى وأنصارهم، لإثارة الشغب والاعتداء على المواطنين، فى محاولة يائسة لعرقلة عملية الاستفتاء على الدستور.
وأشار المصدر، إلى أن قوات الشرطة نسقت مع القوات المسلحة بأداء الدور المنوط بها بكفاءة عالية، فى حماية وتأمين مقار الاستفتاء والمواطنين والممتلكات العامة والخاصة والمنشآت المهمة والحيوية، والتعامل بحسم وقوة مع كافة محاولات وصور الخروج على القانون، أو التأثير على إرادة المواطنين.

وأضاف المصدر، أن القوات تمكنت من ضبط عدد 249 متهماً من عناصر التنظيم، بينهم 4 سوريين، وضبط عدد من الأسلحة النارية والبيضاء منها 4 بندقية آلية، و3 طبنجة و2 فرد خرطوش وكمية من طلقات الرصاص الحية والخرطوش، و2 مطواة وخنجر و54 زجاجة مولوتوف وكمية من أكياس البلى وأقنعة الغاز والكمامات والألعاب النارية والشماريخ، وجوال يحوى قطع خشب مثبت بها مسامير لإعاقة حركة السيارات، واتخذت الإجراءات القانونية حيال كافة الوقائع والعرض على النيابة العامة.

وأشار المصدر، إلى أن الأجهزة الأمنية توالى متابعاتها وتكثف انتشار الدوريات الأمنية، والتعامل الفورى مع ما يستجد من أحداث، مؤكدة على تحذيرها للكافة من الإقدام على أى تصرفات غير مسئولة، تهدد أمن المواطن أو المنشآت أو المقرات الانتخابية.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى