الأخبار

البابا يداعب الحضور فى احتفالات اليوم

 

212

 

 

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال عظته بقداس عيد الغطاس بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، إننا نصلى كثيرًا من أجل بلادنا والبلاد المجاورة لنا ومن أجل إحلال السلام فى البلاد، ونصلى من أجل مصرنا وكل من يقود البلاد أن يعطيهم الله الحكمة والتدبير الحسن من أجل مستقبل مشرق لبلادنا، ونصلى من أجل أخواتنا المرضى، كما نصلى من أجل سوريا وشعبها.

وأَضاف خلال عظته بقداس عيد الغطاس بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، أن المعمودية سر ولها عدد من المعاني فهي ميلاد من الماء والروح وولادة ثانية نلبس بها المسيح كما أنها ميلاد من “فوق”.

ولفت إلى أن الإنسان عندما يلبس المسيح يعيش فى السماء، وعندما يحافظ على النعم يكون له نصيب في السماء وعندما يهملها أو يسيء استعمالها، ولا يكون له نصيب، مؤكدًا أن سر المعمودية هو باب الإسرار فهو أول الإسرار التي أعطاها لنا المسيح.

وداعب البابا الحضور قائلاً: “أوعى ما تاكلوش قلقاس” واستطرد قائلا: تناول القلقاس ليس في الطقوس وإنما له معانٍ روحية وهذه براعة القبطي أنه خلط الطعام بالإيمان، فكل خطوة فى عمل القلقاس لها معنى روحي، وكذلك القصب الذي له معانٍ روحية كثيرة فهو يتميز بالحلاوة هكذا الإنسان المسيحي ينضح حلاوة حتى إذا كانت الظروف سيئة، وكما علمنا الكتاب “الذين يزرعون بالدموع يحصدون بالابتهاج”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى