الأخبار

القومى لحقوق الإنسان:تقرير تقصي حقائق ما بعد 30يونيو نهايه الاسبوع

159

 

قال محمد فائق، رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان، ان لجنة تقصى الحقائق التى شكلها “القومي لحقوق الانسان” للتحقيق فى احداث ما بعد 30 يونيو، والتي حددها في فض اعتصامى رابعة العدوية و النهضة و احداث كرداسة و قتل عدد من السجناء فى سيارة ترحيلات سجن ابو زعيل والكنائس، ستعلن نتائجها نهاية الاسبوع الجارى بعد الانتهاء من اعمالها.

و قال فائق فى تصريحات للصحفيين البرلمانيين عقب لقاءة لجنة تقصى حقائق 30 يونيو بمجلس الشورى اليوم الأحد، ان المجلس سيرفع تقريرة لرئيس الجمهورية، علي أن يعلن عنه أولاً للرأي العام، حيث أن اللجنة تم تشكيلها بمبادرة من ” القومى لحقوق الانسان “، مشيراً إلي إن اللجنة ستحيل للنائب العام ما يستدعي للتحقيق فيه.

وأشار فائق، آنه تبادل مع اعضاء ” تقصى حقائق ما بعد يونيو” المشكلة بقرار رئاسي، الاراء خلال لقاءه اياهم اليوم، حول ما تقوم به اللجنتين، مشيرا إلي المناقشة كانت ايجابية و انه اعطى اللجنة صورة حول ما قامت به لجنة ” القومى لحقوق الانسان ” .

و أضاف فائق، أنه سيقوم باعطاء لجنة ” 30 يونيو ” كل ما لدى المجلس القومى من وثائق و معلومات تخص ما تعمل عليه من ملفات و لفت الى ان ما هو مطلوب من علم لم تتمه اللجنة الاولى ستقوم لجنة ” 30 يونيو ” باستكماله ” . مؤكدااللجنتين منفصلتين و تعلم كل منهما على حدة و لا يوجد تعارض بين عمل كل منهما . و اوضح ان ما ستحدده لجنة ” القومى لحقوق الانسان من اتهامات هو اتهام محتمل و ليس قطعى .

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى