الأخبار

وزارة الرياضة توضح حقيقة أزمة حبس أبو زيد فى بيان رسمى

71

 

أكد المستشار رضا عبد المعطى، المستشار القانونى لوزارة الرياضة، أن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بخصوص بطلان الجمعية العمومية لنادى الصيد، قد تم تنفيذه من جانب وزير الرياضة بالقرار رقم 1064 لسنة 2013 الصادر بتاريخ 21 أكتوبر عام 2013، وأن هذا التنفيذ لم يقدم لمحكمة الجنح التى استصدرت حكمها اليوم الاثنين دون ما يفيد أمامها بتنفيذ الوزير لقرار محكمة القضاء الإدارى وتعيينه مجلسًا جديدًا.
وقال عبد المعطى فى بيان أصدرته وزارة الرياضة إنه جارٍ الطعن على الحكم الغيابى الصادر من محكمة جنح مدينة نصر وتقديم ما يفيد بالتنفيذ لإلغاء الحكم، موضحًا أن مقيمى الدعوى لم يقدموا للمحكمة ما يفيد بتنفيذ الحكم عكس ادعائهم على الوزير.

وأضاف عبد المعطى، أن قرار الوزير بتنفيذ حكم القضاء الإدارى موجود لكل من يريد الاطلاع عليه وأن المحكمة ستلغى حكم الجنح بمجرد تقديم المستندات الدالة على تنفيذ الوزير للحكم، مشددًا على أن حكم الجنح غيابيًا غير واجب النفاذ كما أكد احترام الوزارة ووزيرها لأحكام القضاء.

وأعرب عبد المعطى لدهشته إزاء تعامل البعض بصورة مغرضة مع حكم الجنح الغيابى على النحوالذى جرى رغم أنه لا يمر يوم إلا وتصدر مثل هذه الأحكام وما دام هناك ما يثبت عكس ما صدر بناء عليه الحكم فإن قضاء مصر العادل والنزيه يقف فى النهاية مع الحقيقة المطلقة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى