الأخبار

«السيسي» استقال عقب ترقيته

1

 

 

 

قالت صحيفة «الحياة» اللندنية، إن «وزير الدفاع المصري المشير عبدالفتاح السيسي قدم أمس خطاب استقالته إلى الرئيس الموقت عدلي منصور، بعدما طالبه المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالإجماع بالاستجابة لثقة الجماهير فيه، في إشارة إلى المطالب بترشحه في انتخابات الرئاسة المقبلة المقرر فتح باب الترشح فيها في 18 فبراير المقبل».

وأضافت مصادر مُطلعة لـ «الحياة»، إن «منصور سيفصل خلال ساعات في خطاب الاستقالة، وسيتم إقامة احتفال اليوم لتكريم السيسي الذي ترقى بقرار جمهوري أمس إلى رتبة مشير وهي الرتبة العسكرية الأرفع في الجيش المصري».

وتابعت الصحيفة اللندنية، أنه «ينتظر أن يطرأ تعديل وزاري يشمل وزراء الدفاع ونائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولي زياد بهاء الدين الذي استقال أمس ووزراء آخرين سيقدمون استقالتهم».

وعلمت «الحياة»، أن «المجلس العسكري أرسل عقب اجتماعه أمس برئاسة السيسي خطابا إلى الرئيس الموقت بترشيحه رئيس الأركان الفريق صدقي صبحي وزيراً للدفاع، فيما تتجه النية إلى تعيين قائد الجيش الثاني اللواء أحمد وصفي رئيساً للأركان خلفا لصبحي».

وتنص المادة «234» من الدستور الجديد على أن «يكون تعيين وزير الدفاع بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وتسري أحكام هذه المادة لدورتين رئاسيتين كاملتين اعتبارا من تاريخ العمل بالدستور».

وأفادت مصادر مطلعة، أن «حفلا لتكريم السيسي سيُقام اليوم ويُنتظر أن يعلن الأخير خلاله نزوله عند إرادة الجماهير وخوض انتخابات الرئاسة، لتنطلق حملة ترشحه التي ستضم وجوها جديدة من خارج الشخصيات السياسية التي اعتادها المصريون.

ووفقا لمصدر مطلع لـ«الحياة»، سيطرح السيسي برنامجا «طموحا» يقوم في المقام الأول والأساسي على تحقيق العدالة الاجتماعية من ناحية ومحاربة الفساد من جانب آخر، مؤكداً أن «الرجل حريص على تنفيذ وتطبيق البرنامج فعلياً، وليس من باب الشعارات».

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى