الأخبار

فيديو.. «شفيق»: لن أترشح لـ«الرئاسة»

5

 

 

قال آخر رئيس للوزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، إن ترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسي، إلى رتبة المشير “تقليد عريق في القوات المسلحة، ولكنها جاءت متأخرة بعض الشيء”، على حد تعبيره.

وأكد أنه لن يترشح في الانتخابات الرئاسية حال خوض المشير السيسي سباق الرئاسة، حسب قوله.

وأشار شفيق، إلى أنه ينصح الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية، مطالبًا الالتفاف حول مرشح واحد يريده الشعب، وهو المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على حد وصفه.

وقال شفيق، في مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة اليوم» المذاع عبر قناة «اليوم»، “لو كنت أملك شعبية الفريق السيسي كنت سأطلب منه عدم الترشح للرئاسة؛ لأننا نريد لم شمل الشعب.. ويجب أن يتحد الجميع وراء السيسي حتى لا تتفتت الأصوات”، على حد قوله.

ومضى يقول: “متمسك بموقفي في قضية تزوير الانتخابات الرئاسية ونتيجتها؛ حتى تكون قاعدة لفقهاء القانون ليس أكثر”، حسب قوله.

وفيما يخص التعامل مع دولة قطر، أوضح آخر رئيس للوزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، أن “هناك من الشعب القطري من يتضامن مع مصر”، مؤكدًا أن الدول تتغير سياساتها تجاه مصر بمجرد استقرار الأوضاع، مضيفًا “أننا نتفق مع أن هناك فارقًا بين الشعب القطري والسلطة القطرية الحاكمة، ويجب التعامل من هذا المنطلق”، على حد تعبيره.

ولفت شفيق، إلى أنه لم يعمل مع المشير السيسي بشكل مباشر، قائلاً: “كنت في الطيران المدني وهو (السيسي) في المخابرات الحربية، ولكني تحدثت مع المشير السيسي مرتين هاتفياً فقط عند توليه مهام الوزارة ومرة أخرى هنأته على خطاب له”، وقال المرشح السابق لرئاسة الجمهورية: “إن خروجي من مصر كان نتيجة للاتهامات الباطلة والقضايا المرتبة ضدي، وسأكون في أقرب فرصة بمصر”، حسب قوله.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=E9qlCIBLVys&feature=g-all-xit”]
الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى