الأخبار

نص بيان المتحدث باسم “الداخلية” لأحداث اليوم..

108

 
“فى إطار الجهود الأمنية المستمرة لملاحقة العناصر الارهابية والمطلوبة للجهات القضائية من جماعة الإخوان، وإحباط مخططاتهم التى تستهدف النيل من المواطنين والقوات والمنشآت، وتصنيع المتفجرات واستخدامه لإشاعة حالة من فقدان الأمن وعدم الاستقرار، فقد تمكنت القوات بوزارة الداخلية خلال الـ24 ساعة الماضية بتوجيه عدة ضربات أمنية استباقية لتلك العناصر”.

وأوضح المتحدث فى البيان أن الضربات الأمنية جاءت على النحو التالى: ضبط صيدلى بمنطقة 15 مايو يقيم معمل لتصنيع المتفجرات مستغلا خبرته فى مجال عمله، وأسفرت عملية تفتيش المعمل عن ضبط عدد من المعدات والأدوات التى تستخدم فى تصنيع المواد المتفجرة ومنها كمية كبيرة من بلى الحديد، وكمية كبيرة من الفتيل سريع الاشتعال وكمية من نيترا الصوديوم و29 عبوة بداخلها مواد كيميائية تستخدم فى تخليق المواد المستخدمة فى التفجيرات، واعترف بقيامه بتجميع المضبوطات واستخدامها فى تصنيع القنابل محلية الصنع والاعتداء على قوات الشرطة والمواطنين أثناء المسيرات الإخوانية.

وأضاف “تم ضبط اثنين من العناصر الإخوانية أحدهما سبق اعتقاله لاعتناقه الفكر التكفيرى وأفرج عنه خلال فترة النظام السابق، ومطلوب ضبطهما فى العديد من قضايا اقتحام اقسام الشرطة وبحوزتهما بندقية آلية وكمية من الطلقات الحية، معترفان باعتزامهما استخدام البنادق الآلية فى استهداف قوات الشرطة خلال المسيرات التى تنظمها الجماعة، بمنطقة حلوان”.

كما تم ضبط 3 من قيادات الجماعة الإخوانية الإرهابية فى البدرشين مطلوب ضبطهم فى قضايا اقتحام قسم شرطة الحوامدية وسرقة محتوياته وإطلاق النيران على المسيرات التى تنظمها الجماعة وإصابة العديد من المواطنين أثناء اجتماعهم داخل مسكن أحدهم وبحوزتهم بندقية آلية و50 طلقة وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات وعدد من القنابل محلية الصنع واعترفوا باعتازمهم استخدامها ضد القوات والمواطنين خلال المسيرات التى تنظمها الجماعة.

وأوضح اللواء هانى عبد اللطيف “تمكنت الأجهزة الأمنية بمنفذ السلوم البرى من ضبط 3 متهمين بحوزتهم 195 بندقية آلية أثناء تهريبها إلى داخل البلاد، كما أسفرت مناقشة المتهم بإطلاق النيران على كنيسة العذراء مريم بمدينة 6 أكتوبر عن اعترافه تفصيلا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم المصاب وآخران يجرى ملاحقتهما لضبطهما”.

وقال المتحدث باسم الوزارة فى نهاية البيان “الجهود الأمنية متواصلة لحماية مقدرات الوطن مستمرة لتأمين المواطنين.. جميع القوات فى جاهزية كاملة لتنفيذ كافة المهمات التى تكلف بها عازمين كل العزم على المواجهة الحازمة والحاسمة والمباشرة لكل من يخطط للإخلال بالأمن أو السعى لنشر الفوضى وعدم الاستقرار ولن تسمح بذلك.. حمى الله مصر ووفق رجالها لأمن وأمان شعبها”.

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=ES75mtLBSqc&feature=g-all-xit”]

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى