الأخبار

“الخارجية”: أرسلنا رسالة احتجاج إلى “قطر”..

201

قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطى: “لقد قمنا باستدعاء القائم بالأعمال القطرى لدى مصر، وتم نقل رسالة احتجاج إلى الجانب القطرى”، مشيراً إلى أن هذه المرة تعتبر الثانية التي يتم فيها استدعاء القائم بالأعمال خلال شهر.

أوضح عبد العاطى – في مداخلة هاتفية مع برنامج “هنا العاصمة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “السي بي سي” – أنه تم نقل رسالة احتجاج لقطر، تؤكد ضرورة الالتزام بتنفيذ ما طلبته مصر والنيابة العامة والإنتربول العربى والدولى بتسليم المطلوبين من جانب العدالة المصرية.

وطالبت الخارجية القائم بأعمال السفير القطرى بضرورة التدخل لمنع التجاوزات بحق مصر، فضلا عن إبلاغه استياء القاهرة من بيان القيادى الإخوانى يوسف القرضاوى المقيم فى قطر ضد مصر وشعبها، فضلاً عن التحريض المتواصل من جانب قنوات تلفزيونية الموجودة على الأراضى القطرية.

وحول أزمة السائقين المختطفين في ليبيا قال عبد العاطي: قمنا على الفور بالاتصال بالسفير الليبي بالقاهرة؛ لمطالبته بالتواصل مع حكومته لسرعة التدخل لحماية السائقين المصريين، مشيرًا إلى أن الخارجية اتصلت أيضا بالسفير المصري في ليبيا للاتصال بالسائقين والحكومة الليبية، وأفاد الخارجية المصرية بتقرير واف عن أسباب الأزمة.

وشدد عبد العاطي على أن الحكومة الليبية ستحاول التدخل لحماية السائقين المصريين في أسرع وقت، موضحا أن الوضع الأمني الليبي متدهور، ولذلك فإن الخارجية المصرية ستسارع بالتدخل لإنهاء الموقف ووضع ضوابط لضمان عدم تكرار مثل هذه الأزمة.

وأشار إلى أننا قمنا بتشكيل خلية إدارة أزمة ذاتها التي قمنا بها في وقت سابق عند الدبلوماسيين.

وعن أزمة الصحافة العالمية قال: ليس لدي معلومات عنها لكن نحن هنا في مصر نرحب بكافة عمل الصحافة، ولم يصبهم ضير، ونحن نحتاج إلى وجودهم بكامل الحرية وفقاً للتصاريح؛ لأننا لدينا استحقاق انتخابي مقبل وهو الرئاسية، مشيراً إلى أن هناك خطابا واضحا تم إعداده بعناية وبه رسائل واضحة تقول وتنفذ استهدافالصحفيين أو غيرهم.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى