الأخبار

ابو الفتوح لهذه الاسباب لن اترشح للرئاسه

232

 

 

علن عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، عدم خوض انتخابات الرئاسة المقبلة بسبب ما وصفه بالممارسات القمعية للسلطة الحالية.

وقال أبو الفتوح، خلال مؤتمر صحفي بث عبر الفضائيات، “نحن لا نرضى لضمائرنا أن تشارك في عملية تدليس على شعبنا أو خديعه للشعب المصري”.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية خلال النصف الأول من العام الجاري.

“كنا حريصين على أن نشارك في هذه العملية (انتخابات الرئاسة) لكن كل المؤشرات والممارسات القمعية للسلطة الحالية تؤكد أنه لا يوجد احترام للحريات أو حقوق الانسان”.

وأضاف المرشح الرئاسي السابق أن “الوضع الحالي هو وضع عابر لن يقبل به الشعب المصري.. جمهورية الخوف لن يعيشها المصريون بعد 25 يناير”

واحتل أبو الفتوح، العضو السابق في جماعة الإخوان المسلمين، المركز الرابع في انتخابات الرئاسة 2012 وحصل على أكثر من أربعة ملايين صوت.

وقال حزب مصر القوية، في بيان تلاه أحمد شكري عضو الهيئة العليا للحزب، “اجتمعت الهيئة العليا للحزب وقررت عدم التقدم بمرشح والاستمرار في تقييم المشهد الحالي.. والسعي مع القوى السياسية إلى الضغط من أجل الالتزام بمسار ديمقراطي حقيقي”.

وأدان الحزب موقف المجلس العسكري من ترشح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي للرئاسة، وقال إن “اجتماع المجلس الأعلي للقوات المسلحة يضع أي مرشح محتمل للرئاسة في مواجهة المؤسسة العسكرية وكل مؤسسات الدولة.. يأتي ذلك بالتوازي مع أداء إعلامي حكومي وخاص منحاز بشكل سافر من الترويج لمرشح وحيد”.

كان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قال منذ أسبوعين إنه يحترم “رغبة الجماهير العريضة” فى ترشيح السيسى، معتبرة إياها “تكليفاً والتزاماً”، الا أن السيسي لم يعلن بعد ترشحه للرئاسة رسميا.

أعلن حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، أمس خوضه السباق الرئاسي.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى