الأخبار

مقتل وإصابة أكثر من 111 “تكفيريا”

59

 

 

أعلن المتحدث العسكري العقيد أحمد علي مقتل وإصابة أكثر من 111 عنصرا “تكفيريا” خلال أسبوع واحد في اشتباكات عنيفة مع قوات التأمين من الجيش الثاني الميداني، وإلقاء القبض على 69 آخرين منهم عناصر تنتمي لجماعة أنصار بيت المقدس الموالية لتنظيم الإخوان.

وأضاف المتحدث، في بيان نشر بصفحته الرسمية على موقع فيس بوك اليوم، أن القوات ضبطت إلى ثلاثة فلسطينيين من سكان قطاع غزة متسللين عبر الأنفاق، وكميات من الأسلحة والذخائر و10نظارات ميدان، و16 تلسكوب قناصة ومدفع هاون، وعدد من دوائر النسف والتدمير وأجهزة اتصال وأجهزة الحواسب الآلية.

وقال المتحدث إن المداهمات الأمنية أسفرت عن تدمير سيارة محمل عليها رشاش، وحرق وتدمير 142 مقرا ومنزلا للعناصر التكفيرية، وتدمير 35 دراجة بخارية ، وثلاث عربات وبلدوزر بدون لوحات معدنية، وذلك بمدن العريش، ورفح، والشيخ زويد، وبئر العبد والقرى والزراعات المحيطة بهم.

وذكر المتحدث العسكري أن عناصر حرس الحدود -بالتعاون مع الجيش الثاني- قامت بتمشيط ومداهمة المنطقة المتاخمة للشريط الحدودي مع قطاع غزة وتمكنت من اكتشاف وتدميرعدد 49 فتحة نفق، ليصبح إجمالي الأنفاق المكتشفة برفح عدد 905 نفق.

وتشن القوات المسلحة -بالتعاون مع الشرطة- حملات أمنية موسعة بشمال سيناء ضد متشددين اعتادوا على استهداف العناصر والمؤسسات الشرطية والعسكرية منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.

 

هذا المحتوى من : 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى